وقفة احتجاجية لعمال النظافة بالضالع للمطالبة بتثبيتهم

26 - نوفمبر - 2013 , الثلاثاء 07:54 صباحا
2790 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ وقفة احتجاجية لعمال النظافة بالضالع للمطالبة بتثبيتهم

الضالع نيوز ــ الضالع / عبدالعزيز الليث

نفذ عمال صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الضالع صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتثبيت المتعاقدين منهم وتسليم حقوقهم المشروعة.

وطالب المحتجون الجهات المختصة بصرف رواتبهم المتأخرة وزيادتها وتوفير التأمين الصحي لهم أسوة بغيرهم من الموظفين وكذا تحويل مرتباتهم عبر البريد حتى لا تظل عرضة للخصميات.

وقال محمد سيف العديني رئيس نقابة عمال النظافة بالمحافظة إن إجمالي عمال الصندوق 144 عامل وعاملة نظافة في مديرية الضالع بينما العدد الإجمالي في عموم مديريات المحافظة هو 233 عامل وعاملة ولم يتم تثبيت سوى 72 موظف.

ولفت إلى إلى الكثير ممن صدرت لهم فتاوى قد مضت عليهم شهور طويلة إلى الآن لم يستلموا ريالاً واحداً.

وأكد العديني أن بعض العمال مضت عليه إلى الآن عشر سنوات وبعضهم خمسة عشر سنة دون أن يتم تثبيتهم ، مطالباً باحتساب فترة التعاقد من ضمن فترة الخدمة في حال تم تثبيتهم.

يشار إلى أن عمال النظافة بديوان المحافظة كانوا قد تقدموا بمذكرة إلى المحافظ بطلب توظيفهم ، إلا أن مدير عام الصندوق أبلغهم بأنهم غير مشمولين بقرار تثبيت الدفعة الأولى كونهم يعملوا في مبنى المحافظة وليس في الميدان.

ووجه المحافظ حينها بمعاملتهم أسوة بزملائهم لكن شيئاً من ذلك لم يحدث.

وتغرق مدن وأسواق الضالع بالقمامة والمخلفات التي باتت تحاصرها من كل جانب لأسباب عدة أهما عدم تثبيت الغالبية من المتعاقدين ، .

يذكر أن جهات مختصة بالبيئة سبق وأن صنفت محافظة الضالع أنها من أكبر محافظات الجمهورية تكدسا للقمامة والمخلفات محذرتا في نفس السياق من كارثة بيئية في المستقبل القريب إن بقي الحال كما هو عليه.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات