المحافظ الجعدي : جميع مديريات المحافظة محررة وعادت إلى الشرعية،وهناك تحركات وتعزيزات للمليشيات على تخوم الضالع

22 - أغسطس - 2015 , السبت 06:41 مسائا
2245 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ المحافظ الجعدي : جميع مديريات المحافظة محررة وعادت إلى الشرعية،وهناك تحركات وتعزيزات للمليشيات على تخوم الضالع

المحافظ الجعدي : جميع مديريات المحافظة محررة وعادت إلى الشرعية،وهناك تحركات وتعزيزات للمليشيات على تخوم الضالع
الضالع نيوز | عكاظ
أكد محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي وجود تحركات وتعزيزات لمليشيات علي صالح والحوثي على تخوم مدينة الضالع.

وكانت المقاومة الشعبية دحرت مليشيات علي صالح والحوثي من كل مديريات الضالع الشهر الماضي بعد معارك دامية خاضتها المقاومة كبدت المليشيات خلالها خسائر كبيرة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الجعدي قوله إن جميع مديريات الضالع محررة وعادت إلى الشرعية، وهي الآن في وضع هادئ ومستقر رغم التعزيزات الحوثية على تخوم المدنية، ولكننا نعمل على مواجهة بعض الثغرات ومعالجة الظروف الداخلية للمدينة عبر تثبيت الأمن والاستقرار وبإمكانيات متواضعة.

واتهم الجعدي الحوثي بارتكاب جرائم ضد الطفولة باليمن من خلال الزج بالأطفال في المعارك مضيفا: «خسائرنا 322 شهيدا وأكثر من 1300 جريح، وخسائرهم لا تعد ولا تحصى، لدينا أسرى من الحوثيين، الأغلبية أطفال، وهناك مختطفون من أبناء الضالع تم اقتيادهم من منازلهم ومن الأسواق إلى جهة مجهولة، ولذا فإن أكثر جرائم الحوثي انتهاك حق الطفل وإجباره على دخول المعارك».

وأوضح الجعدي أن «المقاومة في الضالع تواجه عددا من التحديات، سواء المجال العسكري، حيث إنها بحاجة ماسة للدعم اللوجستي والتسليح للقيام بدورنا في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة والتصدي لهجمات الحوثي المتكررة، وفي البنى التحتية فإن الحوثي قد دمر كل شيء، ولذا فإننا نتطلع لمزيد من التعاون لإعادة ما دمرته الحروب».

وأشار إلى أن الوضع الصحي في الضالع سيئ ومعظم الجرحى تم نقلهم إلى مدينة عدن ولا يزالون بحاجة ماسة لنقلهم إلى خارج اليمن، مطالبا بضرورة النظر إلى وضع كل الجرحى بعين الرحمة والشفقة وبعين واحدة.

وأوضح أن هناك بعض المواد الإغاثية وصلت الضالع، وخلال الأسبوع الجاري ستصل بعثات الإغاثة لمركز الملك سلمان.

وقال: «بناء على ما وعدني به رئيس مركز الملك سلمان في لقاء جمعني به بالرياض، فإن الإغاثة ستصل خلال الأسبوع الجاري».

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات