أول رد لجماعة الحوثي المسلحة على هزيمتها في باب المندب؟

01 - أكتوبر - 2015 , الخميس 05:56 مسائا
1983 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أول رد لجماعة الحوثي المسلحة على هزيمتها في باب المندب؟

الضالع نيوز/صنعاء


أقرت جماعة الحوثي بهزيمة أتباعها في باب المندب بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية تمكن الجيش والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي من إحكام السيطرة على باب المندب وجزيرة ميون بعد معارك عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.
وكانت مصادر عسكرية تحدثت لمأرب برس عن قيام المنطقة العسكرية الرابعة بالدفع بقوات ضخمة تحت غطاء جوي من دول التحالف إلى باب المندب قبل أن يعلن ناطق الحكومة عن عملية عسكرية خاطفة تمكنت من تحرير باب المندب.

وقالت الجماعة على لسان ناطقها محمد عبدالسلام في منشور له على فيسبوك أن مواقعهم تعرضت لهجوم من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .

وأضاف عبدالسلام "رغم حرصنا طوال الفترة الماضية على تجنيب باب المندب أي صراع عسكري لما له من تداعيات معروفة على اليمن والمنطقة والعالم فإن إفتعال "العدو" اليوم لمعركة في باب المندب ومهاجمة المواقع التابعة للجيش التي تقوم بمهام الحماية والمراقبة الأمنية هو تصعيد مكشوف وغير مبرر.

واشار ناطق الحوثي في مغالطات مكشوفة الى أن هدف الهجوم والسيطرة على هذا الموقع هو إثارة المجتمع الدولي حول سلامة الممر الملاحي كون تلك العناصر قد وصلت إلى طريق مسدود ولم تعد حربها على اليمن سوى إنتقام للمأزق التي وضعت نفسها فيه ولهذا تسعى إلى جر العالم لمغامراتها الغير محسوبة حسب تعبيره.
واستطرد ناطق الحوثيين في مغالطاته منبهًا المجتمع الدولي ألا ينخدع لما وصفه التضليل السعودي وأن يدرك أن من يجر الصراع اليوم إلى باب المندب دون أي مبرر هو العدو الذي بات يهيئ المنطقة للعناصر الإجرامية من القاعدة وداعش كما بات معروفا في مناطق دخلها الإحتلال الأجنبي.

وتوعد في ختام منشوره بإن من اعتبرهم الجيش والامن واللجان الشعبية التابعة لهم سيدافعون عن كل شبر من اراضي ومناطق الجمهورية اليمنية وسيتصدون للغزاة .. محملا من وصفهم بمشعلي فتيل النار المسئولية الكاملة عن هذه الحماقات الغير محسوبة وتداعياتها .

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات