قيادي في الحراك الجنوبي : يتهم المجتمع الدولي بالسعي لصوملة اليمن ويقول ان فرض اي حلول في الجنوب سيشعل فتيل الحرب

29 - يناير - 2014 , الأربعاء 02:44 مسائا
2219 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي في الحراك الجنوبي : يتهم المجتمع الدولي بالسعي لصوملة اليمن ويقول ان فرض اي حلول في الجنوب سيشعل فتيل الحرب

جسين بن شعيب ـ قيادي في الحراك الجنوبي
قيادي في الحراك الجنوبي : يتهم المجتمع الدولي بالسعي لصوملة اليمن ويقول ان فرض اي حلول في الجنوب سيشعل فتيل الحرب
الضالع نيوز | الضالع

أكد الشيخ/ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية أن الرئيس اليمني هادي لن يستطيع أن يفرض مخرجات الحوار على شعب الجنوب, دون استفتاء على فكرة الأقاليم حتى يستطيع الجنوب أن يقرر مصيره.
وحذر من أن فرض حلول يرفضها الجنوب تعد بمثابة صب الزيت على النار, سيزيد الأمور تعقيداً وسيشعل فتيل الحرب من جديد.
واعتبر بن شعيب في أول رد فعل على القرار الصادر امس من قبل الرئيس اليمني هادي بشأن تشكيل لجنة لتحديد الأقاليم , بأنه “ضحك على الذقون”, مذكراً بانه تم إدخال الشعب الجنوبي في وحدة اندماجية دون استفتاء والزج به في حرب دون أن يكون له فيها أي خيار أو إرادة.


وأكد بن شعيب أن فكرة الأقاليم ستواجه اعتراضات كبيرة في شمال اليمن وجنوبه , وقال: حتى لو كانت فكرة الأقاليم مدعومة من المجتمع الدولي فإنها لن تحل المشكلة بل ستزيد الأمور تعقيداً, متهماً المجتمع الدولي بانه يسعى إلى صوملة اليمن من خلال عدم إلزام الحكومة بالتدخل لإيقاف القصف الذي يستهدف المواطنين في حضرموت والضالع والحبيلين و من خلال اتساع الحرب بين جماعة الحوثي وقبائل حاشد، منوهاً إلى أن عناصر الحوثي استطاعت السيطرة على مواقع لم تكن متواجدة فيها من قبل.

واعتبر فكرة الأقاليم والفيدرالية بانها قد طرحت قبل عدة سنوات لتصحيح مسار الوحدة ضمن وثيقة العهد والاتفاق التي وقعها صالح والبيض بالأردن, مشيراً إلى أن الحكومة تريد اليوم تطبيق الفكرة رغم أنه سبق رفضها في الشمال وأُطلق عليها حينها بانها وثيقة الردة والانفصال.
وأشار إلى أن الثورة الجنوبية قطعت أشواطاً كبيرة ولابد أن يكون هناك حوار وتفاوض ندِّي بين الشمال الجنوب والبحث عن الخيار الأنسب للتعايش السلمي بين الشعبين- حد قوله, معتبراً خيار ما وصفه بالفدرلة والأقلمة قد تجاوزها الشعب الجنوبي منذ سنوات, مؤكداً ضرورة أن استفتاء شعب الجنوب لتقرير مصيره على حد وصفه .

المصدر | متابعات

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات