الرئيس هادي : لن تمس وحدة اليمن طالما و أنا على كرسي الرئاسة والذين يتحدثون عن التمزيق انما يتهربون من المسئولية الوطنية

29 - يناير - 2014 , الأربعاء 08:18 مسائا
2288 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي : لن تمس وحدة اليمن طالما و أنا على كرسي الرئاسة والذين يتحدثون عن التمزيق انما يتهربون من المسئولية الوطنية

الرئيس هادي
الضالع نيوز / خاص


قال الرئيس عبدربه منصور هادي ان الذين يتحدثون عن التمزيق انما يتهربون من المسئولية الوطنية بصورة صادقة بل ويصدرون الاشاعات الكاذبة من اجل الحفاظ على هيمنتهم ومصالحهم الشخصية واستحواذاتهم على أكبر قدر من المصالح الخاصة كما جرت العادة.


وأشار الى انه لن يكون هناك أي مساس للوحدة طالما وأنا على كرسي الرئاسة". وإن النظام الاتحادي يعد الأفضل والأنسب للحفاظ على الوحدة اليمنية.

وتابع بالقول "الدولة الاتحادية تستطيع تقديم الحلول بصورة سريعة وعن قرب نظرا لوجود الصلاحيات الكاملة والإدارة القريبة والمعرفة الاكيدة بأحوال المنطقة باعتبارها متجانسة وقريبة من بعضها". جاء ذلك خلال ترأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الاجتماع الأول للجنة تحديد الأقاليم لغرض البدء في التنفيذ العملي لمهام اللجنة.


و تقرر في بداية الاجتماع ان يكون هناك نائبيين لرئيس اللجنة هما الدكتور عبدالكريم علي الارياني وخالد أبو بكر باراس. وأكد الرئيس و حسب ما نشرت وكالة سبأ الرسمية ان هذا اللقاء يمثل أولى مهام تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل كخطوات عملية نحو الترجمة الفعلية لمخرجات الحوار، مشيرا إلى أن النظام الاتحادي هو النظام الحديث على مستوى العالم ومعظم الدول من أجل ضبط العملية الإدارية والتنموية والاقتصادية والعمل عن قرب بعيدا عن المركزية وذلك بغرض المشاركة في المسئولية والثروة والسلطة.

واعتبر الرئيس ان المركزية كان لها أسباب كارثية على مصالح الناس ومسار التنمية والاستثمار.. وقال "اليوم نحن نختط نظاما حديثا بالاستفادة من تجارب الاخرين واتخاذ الطرق العلمية الحديثة لمواكبة العصر الجديد عصر القرن الواحد والعشرين".


وأضاف "على سبيل المثال فمحافظتي إب وتعز لديها ما يزيد على سبعين ألف موظف ومدرس، وهنا تساؤل في كيفية إدارة هذا الكم من البشر من قبل المركز، هذا بالإضافة الى الكثير من التدهور الإداري والتنموي ونحن اليوم بعد مضي أكثر من نصف قرن على الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر لم نستطيع ان نوفر الاحتياجات الأساسية من البنى التحتية وفي مقدمتها الكهرباء والصحة العامة والطرقات والتربية والتعليم والمياه وهذه الاحتياجات مرتبطة بحياة الإنسان ومعيشته كما وان اليمن ظل ينتقل من مشكلة الى أخرى في المسائل الأمنية والقضائية والإدارية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات