معونات غذائية لـ 4 آلاف أسرة من "ملاح لحج" ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم

18 - ديسمبر - 2015 , الجمعة 03:33 مسائا
2848 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ معونات غذائية لـ 4 آلاف أسرة من "ملاح لحج" ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم

معونات غذائية لـ 4 آلاف أسرة من "ملاح لحج" ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم"

لحج- خاص
قدمت دولة الكويت معونة غذائية لـ 4 آلاف أسرة في محافظة لحج امس الخميس في إطار حملة إغاثة واسعة للشعب اليمني.
وشهدت مديرية الملاح بمحافظة لحج اليوم تدشين توزيع المعونة الغذائية التي تصل إلى 4 آلاف سلة غذائية.
وقال مسؤول محلي في لحج إن المعونة التي تأتي ضمن حملة الإغاثة الواسعة "الكويت إلى جانبكم" التي تشهدها محافظات يمنية عدة سوف يستفيد منها ثلت سكان المديرية.
وثمن مسؤولون محليون حضروا الحفل دور الكويت الكبير أميرا وحكومة وشعباً في إغاثة اليمنيين الذين يعيشون أوضاعاً صعبة في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.
وقدمت الحكومة الكويتية خلال حملات سابقة أكثر من 25 الف سلة غذائية لمحافظات عدن لحج أبين الضالع.
وكان رئيس اللجنة اليمنية الكويتية للإغاثة رائد إبراهيم قد كشف في وقت سابق اعتماد الحكومة الكويتية 5 تدخلات إغاثية للمحافظات التي تضررت من الحرب في مجالات "الغذاء والمياه والصحة والتعليم والإيواء".
وأوضح إبراهيم، في حوار مع إذاعة محلية، أنه "تمت دراسة احتياجات المواطنين في إقليم عدن، الذي تضررت فيه مدن الإقليم من الحرب التي شهدتها منتصف العام المنصرم".
وتتوجه 4 بعثات طبية خلال الأيام القادمة، من عدة دول عربية إلى كل من عدن ولحج، حيث سيتم استقدام بعثات طبية مصرية وتركية وسعودية، حسب رائد إبراهيم، الذي ربط مشاركة هذه الوفود مع نظرائهم اليمنيين بتشغيل مطار عدن فعلياً.
وفي مجال مياه الشرب، أوضح إبراهيم، أنه تم تسهيل المعوقات أمام المحافظين في الفترة الماضية، حيث اعتبر الجانب الكويتي "مكملاً للدور الحكومي"، بمعنى أنه سيتم التدخل بإشراف مؤسسات المياه بمحافظات الإقليم. لافتاً إلى أنه "تم الاتفاق مع المحافظ الراحل جعفر على تحسين مصادر المياه، وإعادة تشغيل الآبار المعطلة في عدد من المناطق".
وتعد الكويت، إحدى أهم الدول العربية الحاضرة في عدد من المجالات التنموية منذ ستينات القرن الماضي، في كل من التعليم والصحة والثقافة، وما يزال دورها مستمراً، حيث تقد
م دعمها المتواصل في عدد من المحافظات

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات