أردوعان يصل السعودية لبحث عدة ملفات في مقدمتها الأزمة اليمنية

29 - ديسمبر - 2015 , الثلاثاء 03:47 مسائا
2961 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ أردوعان يصل السعودية لبحث عدة ملفات في مقدمتها الأزمة اليمنية

الضالع نيوز/صنعاء

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية.

واستقبل أردوغان لدى وصوله لمطار الملك خالد الدولي، في العاصمة السعودية، كلاً من وزير الدولة السعودي الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، وسفير أنقرة في الرياض، يونس دمير أر، والقنصل العام في جدة، فكرت أوزار، وعدد من المعنيين.

وقالت وكالة "الأناضول" إن أردوغان يجري زيارة إلى السعودية لمدة يومين تلبية لدعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزير آل سعود، يرافقه عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، برات ألبيرق، ووزير المالية، ناجي أغبال.

وكانت وكالة أنباء "الأناضول" التركية قد ذكرت أن الزيارة "تأتي في إطار تبادل وجهات النظر" حول سلسلة من "الأحداث والمتغيرات الجيوسياسية السريعة التي تمر بها المنطقة".

وأوضحت أنه "على رأس الملفات التي سيناقشها قادة البلدين، الأحداث في اليمن"، حيث تقود السعودية منذ آذار/مارس، تحالفا عربيا ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم، دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

والمنتظر أن يستقبل، العاهل السعودي، الرئيس التركي، في مراسم رسمية بقصر اليمامة بالعاصمة السعودية، حيث يجتمع الجانبان في مأدبة غداء بالديوان الملكي، يقدمها الملك على شرف أردوغان، تليها محادثات بين وفدي البلاد يترأسها زعيما البلدين.

ومن المنتظر أيضا أن يلتقي أردوغان، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات