تفاصيل جديدة عن مجزرة حضرموت 8 سيارات هاجمت النقطة وعدد الشهداء ارتفع الى 20 والاتهامات تدور حول (الحراك والقاعدة ) ( صور )

31 - يناير - 2014 , الجمعة 08:24 مسائا
4275 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل جديدة عن مجزرة حضرموت 8 سيارات هاجمت النقطة وعدد الشهداء ارتفع الى 20 والاتهامات تدور حول (الحراك والقاعدة ) ( صور )

الضالع نيوز | خاص
قال مصدر عسكري في اللواء التابع للمنطقة العسكرية الأولى مقرها مدينة سيئون، وفقاً لرواية أحد الجنود المصابين بالهجوم المسلح، قال في تصريح لبعض وسائل الاعلام "إن عشرات المسلحين كانوا على نحو 8 سيارات هاجموا النقطة العسكرية وجامعاً صغيراً عمله الجنود للصلاة فيه من مختلف الاتجاهات بالتزامن مع صلاة الجمعة". وأضاف المصدر ذاته، أن "المسلحين باشروا فور وصولهم بإطلاق النار من مختلف الأسلحة التي يحملونها صوب الجنود المرابطين في الموقع العسكري، لتندلع عقب الهجوم اشتباكات مسلحة بين الطرفين أسفرت في مجملها عن مقتل 20 عسكرياً وإصابة 4 آخرين وسقوط ضحايا في صفوف المسلحين". وأوضح أن قيادة المنطقة التابعة للجيش أرسلت بتعزيزات عسكرية تضم آليات ومعدات وأفراداً لاحتواء الموقف، وأن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة وادي سر. وأفاد أنه تم فتح تحقيقات في الجريمة التي استهدفت أفراد الجيش أثناء أدائهم لواجبهم، وأن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة تفاصيل العملية الإرهابية وتعقب مرتكبيها لضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. ،

في حين أكدت مصادر أمنية عدة وقوف تنظيم القاعدة الإرهابي خلف العملية وأوردت الصفحة الخاصة بقناة «عدن لايف» عنوان خبري عن هجوم اليوم الجمعة الذي استهدف جنود كانوا يتناولون طعام الغداء يقول «في عملية تبنتها المقاومة الجنوبية.. مقتل 13 جندياً وإصابة آخرين في نقطة عسكرية غرب شبام»،

لكن القناة التلفزيونية والموقع الإلكتروني الرسمي لها لم تُشِر إلى مسؤولية مسلحي الحراك عن العملية، واكتفى بنشر خبر الحادث ومقتل الجنود.

وقتل 18 جندياً يمنياً اليوم الجمعة في هجوم دامٍي شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش عسكرية في منطقة شبام بمحافظة حضرموت شرق اليمن الرواية الرسمية ونقل موقع الجيش اليمني عن مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الأولي بحضرموت قوله: ان عناصر اجرامية غادرة اقدمت اليوم على ارتكاب مجزرة بشعة بحق اكثر من خمسة عشر جنديا تابعين للواء 37 مدرع بالخشعة وإصابة عدد آخر أثناء عودة المقاتلين من أداء صلاة الجمعة.

وأوضح المصدر بان هذا العمل الإجرامي الغادر استهدف موقع شبام على مدخل مدينة شبام بشكل غادر في حين كان الافراد عائدين من صلاة الجمعة لتناول وجبة الغداء . مؤكدا بان من ارتكاب هذه الجريمة البشعة لن يفلتون من العقاب ..وقد باشرت الجهات المختصة بالمنطقة عملية الملاحقة والتحقيق للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع . وأهاب المصدر بكل رجال القوات المسلحة والأمن أخذ الحيطة والحذر حتى لايحقق المجرمون القتلة اهدافهم البشعة على حساب دم منتسبي القوات المسلحة او المواطنين الشرفاء او مكاسب العمل السياسي السلمي . واكد المصدر ان مرتكبي الجريمة الذين وصفهم بـ(عناصر اجرامية غادرة) لن يفلتون من العقاب.









قناة عدن لايف تعلن ان المقاومة الجنوبية هي من قامت بالعملية

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات