( الضالع نيوز )ينشر البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لمشائخ واعيان وشخصيات قيادية في الضالع ( نص البيان )

31 - يناير - 2014 , الجمعة 11:08 مسائا
3072 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ ( الضالع نيوز )ينشر البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لمشائخ واعيان وشخصيات قيادية في الضالع ( نص البيان )

صورة من اللقاء الذي عقد امس الاول في منطقة القرين بالضالع
الضالع نيوز | خاص

تلقى الضالع نيوز مساء اليوم الجمعة البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لمشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات سياسية وحراكية وتنفيذية ومجتمعية في الضالع الذي عقد يوم الخميس 30يناير 2014م

الضالع نيوز ينشر نص البيان كما ورد :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
عقد مشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات سياسية وحراكية وتنفيذية ومجتمعية في الضالع عصر الخميس 30 يناير 2014م اجتماعا موسعا لمناقشة الاوضاع الصعبة والخطيرة التي تعيشها الضالع والمتمثلة في استمرار قتل المواطنين الابرياء العزل من قبل قوات اللواء 33 مدرع والأمن المركزي هذه القوات التي تقوم بقصف المدن والقرى وحولت منازلها الى اهداف لنيران اسلحتها الثقيلة والمتوسطة التي روعت النساء والأطفال وبشكل يومي غير مسبوق.


ان ما تقوم به القوات العسكرية المنتشرة على طول المنطقة من ايذاء لا يصدقه العقل ولا يقبله المنطق بلغ بشاعته في قصف مخيم العزاء في سناح ارهقت فيه اروح العشرات وجرحى اضعافهم وكذلك ابادة اسرة بكاملها في قرية الاسلاف جرى هدم المنزل على رؤوس ساكنيه بقذيفة جبانة كمطلقيها.
ان تمادي قوات اللواء 33 مدرع الذي يقوده عبدالله ضبعان وشقيقتها قوات الامن المركزي التي يقودها سعيد الريمي واصراهما على تحويل الضالع الى ساحة حرب يخوضونها ضد مواطنين ابرياء عزل قد ولد حالة من التوتر بين ابناء الضالع الغاضبين وقوات الجيش والأمن المركزي بسبب الجرائم البشعة التي ارتكبتها والتي لم نشهد او نسمع بمثلها في اي مكان في العالم.


ان الجرائم البشعة التي تعرض لها ولا زال يتعرض لها ابناء الضالع قد هزت الضمير الانساني وحظيت بإدانة العديد من المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الانسان قابلها النظام من اعلى هرم في السلطة الى ادناه بصمت مطبق ليس له الا معنى واحد هو مباركة تلك الجرائم الامر الذي دفع بقائد اللواء الى الاداء بتصريحات مستفزة لمشاعر الناس وعلى وجه الخصوص اهالي ضحايا الته العسكرية وبدء في تصريحاته التي اعترف فيها بارتكاب الجرائم وكأنه صنع بطولة فيما ارتكبه من جرم ضد الابرياء ولأنه لم يحاسب ولم يسائل عن ما اقترفه فمازال يتمادى في قتل المواطنين على قارعة الطريق وقصف المنازل وهدمها على رؤوس ساكنيها بكل عنجهية.


وإمام هذه الاعمال الاجرامية وما نتج عنها من حالت انفلات امني وتقطعات وإرهاب المواطنين الابرياء ونزوح الاسر من مدينة الضالع بحثاً عن مكان امن وبعد ان بلغ السيل الزباء وبلغت القلوب الحناجر وانطلاقاً من حقنا في حياة حرة وكريمة وآمنة وحفاظاً على ارواحنا من الاعتداء كأبناء قبيلة واحدة مثل بقية القبائل تجمعنا الروابط القبلية والمعاناة المشتركة فقد خرج الاجتماع بالنقاط التالية:


1-تشكيل مجلس قبلي لقبائل الضالع في اسرع وقت ممكن لمواجهة المخاطر والمؤامرات التي تحدق بالضالع وتزهق اروح بابناءها.


2-ادانة جميع الجرائم والإعمال الهمجية التي قام بها ومازال يقوم بها قائد اللواء 33مدرع عبدالله ضبعان وضباطه وجنوده وقائد الامن المركزي وضباطه وجنوده من قتل وقصف وتدمير المساكن.


3-تقديم قائد اللواء عبدالله ضبعان وقائد الامن المركزي سعيد الريمي وكل من تورط في جرائم قتل وتدمير المساكن الى المحاكمة بصورة عاجلة لينالوا جزائهم على ما اقترفوه مع تاكيدنا على حق اسر الضحايا بتقديم دعاوى بحق من قتل ذويهم الى محكمة العدل الدولية.


4-اخراج الوحدات العسكري والأمن المركزي من الضالع والاكتفاء بالأمن العام.


5- تحميل النظام كامل المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبت بحق ابناءنا بسبب صمته على الفاعلين الحقيقيين وتحميله مسؤولية اي تداعيات تحدث.


6- جعل الامن العام من مسؤولية ابناء الضالع من خلال تعين مسؤلي وإفراد الامن ومسؤلي الاجهزة المدنية من ابناء الضالع.


7-تعويض جميع المتضررين ومعالجة الجرحى واعتبار من قتلوا شهداء بدرجات وظيفية تتناسب مع وضع استشهادهم كمغدور بهم.


8- نهيب بكل ابناء الضالع بالوقوف وقفة رجل واحد والذوذ عن العزة والكرامة والنفس .
هذا وبالله التوفيق


صادر عن الاجتماع الموسع لمشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات سياسية وحراكية وتنفيذية ومجتمعية في الضالع
الخميس 30يناير 2014م

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات