اتفاق ينص على انسحاب الحوثيين.. قبائل حاشد تسيطر على مواقع مهمة بخيوان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي

01 - فبراير - 2014 , السبت 08:26 صباحا
2587 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتفاق ينص على انسحاب الحوثيين.. قبائل حاشد تسيطر على مواقع مهمة بخيوان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي

وادي وسد الحواري بيد قبائل حاشد
الضالع نيوز/مأرب برس
سقط العشرات بين قتيل وجريح من مسلحي الحوثي في مواجهات عنيفة مع رجال القبائل في منطقة خيوان بمحافظة عمران .

ونقلت خدمة "مأرب برس موبايل "عن مراسلها أن رجال القبائل تمكنوا من السيطرة على مواقع عديدة ومهمة بينها وادي وسد الحواري واستعادتها من قبضة الحوثيين بعد مواجهات عنيفة جرت مساء أمس وصباح اليوم .

وقال مصدر قبلي في حاشد بأن مقاتلي العصيمات استعادوا السيطرة على عدد من المناطق في خيوان ووادي دنان.

وأوضح المصدر بأن جبهة خيوان بحاشد شهدت اشتباكات وصفت بأنها الأعنف خلال الأسبوع الماضي تبادل فيها الطرفان الضرب بمختلف أنواع الأسلحة.

وقالت مصادر محلية "أن القبائل غنمت عتاد عسكري كبير من مسلحي الحوثي..

وعلى ذات الصعيد قالت مصادر قبلية أن اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف إطلاق النار تجري حاليا جهودها بين الطرفين , حيث وصل الطرفان إلى بنود تم الإتفاق عليها وبعضا منها محل الخلاف , حيث أتفق على فتح الطريق وعودة المهجرين .

إلا أن الجانب الحوثي يصر على تغيير بعض بنود الاتفاق وخاصة فيما يتعلق بانسحاب الحوثيين من بعض المواقع و هو الأمر الذي يهدد نجاح ذلك الاتفاق .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات