بعد استنفاذ كل أوراقة السياسية قيادي يكشف تزوير صالح رسالة مزورة باسم المؤتمر وحلفائه إلى أمين عام الأمم المتحدة

01 - ديسمبر - 2013 , الأحد 01:40 مسائا
2855 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بعد استنفاذ كل أوراقة السياسية قيادي يكشف تزوير صالح رسالة مزورة باسم المؤتمر وحلفائه إلى أمين عام الأمم المتحدة

الضالع نيوز – صنعاء

كشف قيادي في التحالف الوطني عن قيام الرئيس السابق بتزوير الرسالة التي بعثت الى الامين العام الامم المتحدة والتي تضمنت شكوى بجمال بنعمر .
ونقلت صحيفة القدس العربي عن القيادي القول بان صالح زوّر هذه الرسالة باسمهم وأنهم لم يقوموا بإرسال أي رسالة للأمين العام للأمم المتحدة، وأعرب عن تمسك التحالف بجمال بن عمر، ما يؤكد أن الرسالة هي رسالة صالح وليست رسالة الأحزاب المذيلة اسمها في نهاية الرسالة.
ونفى القيادي البارز في أحزاب التحالف الوطني صلاح الصيادي، توجيه احزاب التحالف أي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، يطلبون فيها تعيين مبعـوث أممـي جديد بديلا عن جمال بن عمر.
وقال أمين عام حزب الشعب الديمقراطي صلاح الصيادي ‘ننفي نفياً قاطعاً أن نكون قد وجهنا أي رسالة إلى مجلس الأمن أو الامين العام للأمم المتحدة’. ودعا صالح ومن يقفون وراء إرسال هذه الرسالة والذين وصفهم بـ(أصحاب الرسالة) الى الكف عن العبث والتزوير.وأضاف ‘نقول لأصحاب الرسالة كفى عبثا وتزويرا ونجدد تضامننا الكامل مع المبعوث الاممي لليمن الاستاذ جمال بن عمر’.ونقلت الصحيفة عن سياسي يمني بارز يبدو أن صالح استنفد كافة أوراقه السياسية لمحاولة إفشال التسوية السياسية وبالتالي لجأ إلى إحراق صورة بن عمر لدى الأمم المتحدة عبر المطالبة بتغييره.وأوضح أن ‘صالح استخدم تكتيكا عبثيا للعودة الى السلطة، عبر التمرد على المبادرة الخليجية أحيانا، وعبر اللعب بالورقة الأمنية أحيانا أخرى، وعبر الدفع بحلفائه لإفشال مؤتمر الحوار الوطني في أحايين كثيرة، وعندما لم يفلح في كل المحاولات لجأ الى الأمم المتحدة للمطالبة بتغيير ابن عمر، الذي وجد منه صلابة وتشددا وقوة إرادة في إكمال مهمة التسوية السياسية الرامية الى التغيير الشامل’. وأضاف ‘يبدو أن صالح وجد مؤخرا تشجيعا سعوديا في تحقيق طموحه بالعودة الى السلطة، والتي انكشفت أوراقها مؤخرا في السعي لإفشال ثورات الربيع العربي’. وقال ‘لاحظنا تغيّر لهجة صالح ومعاونيه مؤخرا، بأنه يسعى الى العودة للسلطة بنفسه بعد أن كان يشير في السابق الى امتلاك نجله الحق في الترشّح للانتخابات الرئاسية القادمة، والاشارة إلى أن صالح في مرحلة استراحة المحارب’.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات