فيما مصادر قبلية توضح تفاصيل الاتفاق ..عقب اتفاق ( برعايةهلال )بالسماح لهم بالمرور الى صنعاء الحوثيون يبلغو ( قبائل بني صريم ) ان هدفهم ( صنعاء ) وخصمهم ( النظام )

03 - فبراير - 2014 , الإثنين 05:49 مسائا
2477 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فيما مصادر قبلية توضح تفاصيل الاتفاق ..عقب اتفاق ( برعايةهلال )بالسماح لهم بالمرور الى صنعاء الحوثيون يبلغو ( قبائل بني صريم ) ان هدفهم ( صنعاء ) وخصمهم ( النظام )

صورة ارشيفية
فيما مصادر قبلية توضح تفاصيل الاتفاق ..عقب اتفاق ( برعايةهلال )بالسماح لهم بالمرور الى صنعاء الحوثيون يبلغو ( قبائل بني صريم ) ان هدفهم ( صنعاء ) وخصمهم ( النظام )
الضالع نيوز | خاص
|


قالت مصادر محلية أن هدوء حذر يسود في منطقة بني صريم بعمران بعد اتفاق بين الحوثيين والشيخ علي حميد جليدان برعاية عبدالقادر هلال يفضي إلى نزول مسلحي الحوثي من المواقع التي سيطروا عليها على ان يسمح لهم القبائل بالمرور من الخط الرئيسي إلى العاصمة صنعاء دون اعتراض.
وأكدت المصادر بحسب موقع الخبر ان الحوثيين أبلغوا القبائل ألا خصومة معهم وان هدفهم صنعاء وخصمهم النظام الذي يريد أن يضحي بالقبائل .
وأشارت المصادر إلى ان أربعة أشخاص قتلوا جراء الاشتباكات بين قبائل بني صريم والحوثيين صباح اليوم.



وفي ذات السياق أكدت مصادر قبلية في بني صريم بمحافظة عمران، أن مجاميع مسلحة من أبناء القبيلة، بدأت بالتحرك لوقف أي تقدم مسلح من قبل الحوثيين، خاصة بعد السماح لهم بالمرور الى صنعاء، بأسلحتهم الشخصية.

وكان وجهاء بني صريم، قد انتهوا مساء اليوم، من اجتماعهم الخاص الذي عقدوه بمنطقة بني غثيمة بالمنطقة الأمنية، واتفقوا من خلاله على رفضهم القاطع لما يقوم به الحوثي من حشد وتجميع قوته العسكرية في حوث.

كما اتفق المجتمعون على الوقوف بالمرصاد لأي تحرك مسلح من قبل الحوثي باتجاه قبيلة بني صريم.

وأكد وجهاء بني صريم، أن الاتفاق الذي حصل اليوم، نص على السماح لمسلحي الحوثي فقط بالمرور في الخط العام بأسلحتهم العادية والشخصية فقط، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي حوثي بتفجير أو هدر دم أحد، وأنهم سيقاتلون حتى آخر قطرة من دمائهم.

ودعا الوجهاء، أبناء القبيلة للتلاحم ورص الصفوف والثبات والحفاظ على المنطقة من أي عابث أو ناهب.


ونقلت مواقع اخبارية تابة لجماعة الحوثي المسلحة ان الوساطة الرئاسية برئاسة امين العاصمة الاستاذ عبد القادر هلال نجحت عصر اليوم بين قبائل بني صريم و أنصار الله في مديرية حوث في تثبيت الامن و الاستقرار و انهاء التوترات و التحشيد و التجييش ، اضافة الى تعهد قبائل بني صريم بعدم قطع الطريق على ابناء صعدة و حوث و سفيان و عذر على حد وصفها .



و كان الناطق الرسمي للحوثي محمد عبد السلام على صفحته الليلة بالقول " وصل عصر اليوم الأستاذ القدير / عبد القادر هلال في مساعيه لتثبيت الأمن والإستقرار في محافظة عمران وتأمين الطرقات وعودة الحياة إلى طبيعتها ."
المصدر | الضالع نيوز

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات