"صادق": الماضي لن يعود و"حميد" لا تستعجلوا و"حسين": حاشد عصية عمران: الشيخ الأحمر يعلن النكف "حاشد يا من خوي" وجليدان يحشد إلى بني صريم

03 - فبراير - 2014 , الإثنين 06:11 مسائا
4876 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "صادق": الماضي لن يعود و"حميد" لا تستعجلوا و"حسين": حاشد عصية عمران: الشيخ الأحمر يعلن النكف "حاشد يا من خوي" وجليدان يحشد إلى بني صريم

مدينة حوث
"صادق": الماضي لن يعود و"حميد" لا تستعجلوا و"حسين": حاشد عصية
عمران: الشيخ الأحمر يعلن النكف "حاشد يا من خوي" وجليدان يحشد إلى بني صريم
الضالع نيوز |أخبار اليوم :

دعا شيخ مشائخ حاشد/ صادق بن عبدالله الأحمر, جميع أبناء قبيلة حاشد لمواجهة ما وصفه بـ " العدوان الحوثي " على قبيلتهم بداعي القبيّال "النكف" وجاء النكف الموجه من الشيخ صادق لمشائخ وعقّال وأفراد حاشد بعنوان "حاشد يا من خوي"..

كما ذكرت صحيفة أخبار اليوم الى أن الشيخ/ علي حميد جليدان دعا من جانبه جميع مشائخ وعقّال وأفراد بني صريم وحاشد للاجتماع القبلي العام لأفراد القبيلة يوم غد في بني صريم من أجل توحيد الصف وذلك لمواجهة الاعتداءات الحوثية المستمرة على القبيلة.

وفي تعليقهم على حادثة تفجير المنزل قال الشيخ/ صادق الأحمر- في تعليق له على جدار صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": إن الماضي لن يعود والتضحية في سبيل الوطن شرف.. من جانبه علّق على نفس الموقع شقيقه حميد بكلمة واحدة قائلاً "لا تستعجلوا" أما الشيخ/ حسين- القائد الميداني للمعركة- فقد علّق على نفس موقع التواصل الاجتماعي بجدار صفحته قائلاً: نضالنا وتضحياتنا ومعنا كل اليمنيين الشرفاء لن يتوقف في سبيل الدفاع والذود عن الدين والوطن و والثورة الجمهورية ومثلما كانت قبيلة حاشد وكل القبائل اليمنية عصية على الظلاميين ومن ساندهم في الماضي فإنها كذلك في الحاضر.

وعلى صعيد متصل كانت مليشيا الحوثي قد قامت- يوم أمس- بتفجير منزل الشيخ الأحمر في قرية "الخمري" بعد ظهر أمس, وسط استمرار الاشتباكات في المناطق المحيطة بالخمري وعلى مداخل مدينة حوث.

وأشارت الصحيفة الى ان المواجهات العنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة, بما فيها المدفعية والرشاشات الثقيلة ومختلف القاذفات المحمولة على المدخل الغربي والجنوب الشرقي لمدينة "حوث" بمحافظة عمران بين مقاتلي قبيلة حاشد ومسلحي مليشيا جماعة الحوثي وذلك لليوم الثالث على التوالي..


وأكدّت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم" أن رجال القبائل من العصيمات يقودهم نجل حميد الأحمر يقاتلون في جنوب المدينة وفي المناطق الغربية من حوث فيما يقاتل رجال قبائل "بني صريم" من خيار وبني قيس في الاتجاه الجنوبي والجنوب الشرقي لمدينة حوث وذلك ضمن هجوم واسع لقبائل حاشد لطرد مسلحي مليشيا الحوثي الذين يتحصنون في بعض أحياء المدينة الشمالية ووسط السوق متخذين من السكان دروعاً بشرية بعد أن تسللوا إلى المدينة ليلة أمس..

وأضافت المصادر أن حصيلة المواجهات, عشرات القتلى والجرحى من الجانبين معظمهم من مليشيا جماعة الحوثي التي تتكتم عن قتلاها وأسمائهم فيما كشفت عن مقتل اثنين من أبرز مشائخ بني صريم وهما "الشيخ/ مجاهد الفهد- من خمر- والشيخ/ عبدالفتاح حومي- من بني صريم-" وكذلك إصابة الشيخ/ عبدالخالق شويط- من خيار بني صريم- أثناء مواجهات الأمس, فيما تحدثت معلومات عن إصابة اثنين من قيادات جماعة الحوثي أحدهما من أسرة عبدالملك الحوثي..

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات