البنك الدولي: حصول فقراء اليمن على الإنترنت يتطلب نصف دخلهم

08 - فبراير - 2014 , السبت 07:44 مسائا
2396 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ البنك الدولي: حصول فقراء اليمن على الإنترنت يتطلب نصف دخلهم

البنك الدولي: حصول فقراء اليمن على الإنترنت يتطلب نصف دخلهم

الضالع نيوز/ عبدالكريم الهلالي

قال: تقرير صادر عن البنك الدولي إن مُعدَّل انتشار الإنترنت السريع في منطقة الشرق الأوسط منخفض بالمقارنة مع المناطق الناشئة في أوروبا وآسيا.

وأكد في تقريره الذي حمل عنوان "شبكات النطاق العريض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تسريع الوصول إلى الإنترنت" أن أقل من ربع عدد الأسر في العالم العربي قادرة على الوصول إلى الإنترنت السريع، باستثناء دول الخليج حيث الوصول إلى خدمات الإنترنت متاح لشرائح كبيرة من السكان.

وبينما يتعين على الأسر منخفضة الدخل في تونس والمغرب دفع ما بين 30 و40 في المائة من دخلهم للحصول على خدمات النطاق العريض الثابتة أو المحمولة، قال التقرير: إن أفقر 40% من السكان اليمنيين يجدون في أن الحصول على خدمات الإنترنت السريع عبر الأجهزة المحمولة يتطلب منهم إنفاق أكثر من نصف دخلهم. وفي جيبوتي، قد تصل تكلفة حصول أفقر 60 في المائة من السكان على خدمات النطاق العريض الثابتة أو المحمولة إلى ما يعادل دخل عدة شهور.من جهته قال كارلو ماريا روسوتو، المنسق الإقليمي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي والمشارك في وضع التقرير إن "العالم العربي يواجه بطئاً في النمو الاقتصادي وارتفاعاً في معدلات البطالة ولاسيما بين الشباب والنساء... ويمكن من خلال خدمات النطاق العريض إحداث تغيير جذري في الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة والمساهمة في تعزيز النمو والرخاء المشترك."

الثورة نت..

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات