قوات التحالف تطلق برنامج تدريبي مكثف لتأهيل الجيش اليمني يتضمن برامج تدريب خاصة بالطيارين.

22 - مارس - 2017 , الأربعاء 06:56 مسائا
1282 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قوات التحالف تطلق برنامج تدريبي مكثف لتأهيل الجيش اليمني يتضمن برامج تدريب خاصة بالطيارين.

#الضالع_نيوز - متابعة خاصة

كثفت قوات التحالف العربي تدريباتها للجيش الوطني في اليمن، وذلك بعد عام من استكمال بناء جيش يمني، إثر الإنهيار الذي أصابه جراء انقلاب مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ ثلاثة أعوام.

وبدأت قوات التحالف العربي تدشين برامج تدريبية مكثفة لتدريب الجيش الوطني بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية، في أكثر من موقع عسكري داخل اليمن.

وتذكر المصادر –وفقا لصحيفة الحياة-أن هناك العديد من المدربين الذي يشرفون على برامج مكثفة في مختلف الصنوف القتالية، إضافة الى إطلاق برامج تدريب خاصة بالطيارين.

وقالت الصحيفة إن التحالف أطلق مؤخرا برنامج تدريب مكثف لتشكيل قوات جوية يمنية جديدة في قاعدة العند التي أعيد ترميمها، من خلال تدريب الطيارين اليمنيين على استخدام الطائرات، بهدف تأهيلهم، في إطار تعزيز العمليات العسكرية في الجبهات المتبقية.

واتساقا مع تلك الجهود أنشئت قوات التحالف العربي معسكرات تدريب أخرى في محافظة مأرب لتجهيز وإعداد عناصر الجيش اليمني، بمشاركة ضباط من دول التحالف وضباط يمنيين سابقين، وتم تزويد العناصر بالآليات والمعدات العسكرية اللازمة، وفقا للحياة.

وتضيف الصحيفة بأن قوات التحالف العربي نشرت مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات، بهدف تدريب وتأهيل عناصر الجيش، كما نشرت سرب مروحيات من طراز «أباتشي»، ومروحيات ذات قدرة هجومية خفيفة من طراز «بيل 407».

ويشرف مدربون من التحالف على تأهيل وتدريب عناصر المقاومة الشعبية الذين تم دمجهم في إطار الجيش وقوات الأمن، وتخرَّج الآلاف منهم حتى الآن.

للاشتراك في قناة الضالع نيوز على تيليجرام من خلال احد الروابط التالية👇👇👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات