اتفاقية عسكرية سعودية - جيبوتية لمراقبة تدخلات إيران في اليمن

27 - أبريل - 2017 , الخميس 09:05 مسائا
1174 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتفاقية عسكرية سعودية - جيبوتية لمراقبة تدخلات إيران في اليمن

الضالع نيوز/وكالات

أبرمت السعودية وجيبوتي في الرياض، أمس الأربعاء٬ اتفاقية عسكرية تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين وحماية الأمن والسلم في المنطقة.

ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي٬ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع٬ ومن الجانب الجيبوتي وزير الدفاع علي حسن بهدون.

وقال بهدون -بحسب صحيفة الشرق الأوسط- إنه التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز٬ وسلَّمه رسالة خطية من الرئيس إسماعيل عمر جيلة تتعلق بالعلاقات بين البلدين٬ وأكد فيها رؤيته حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك٬ بما فيها أحداث المنطقة.

وتابع وزير الدفاع الجيبوتي أنه بحث أيضاً مع الأمير محمد بن سلمان٬ التعاون العسكري بين البلدين في مختلف قطاعاته٬ كون جيبوتي عضواً في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن٬ وفي التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب٬ اللذين تقودهما السعودية.

ولفت إلى أن هناك لجنة عسكرية مشتركة بين البلدين تجتمع كل بضعة أشهر لبحث تفاصيل هذا التعاون والتنسيق.

وتابع أن الاتفاقية التي وقَّعها البلدان سيكون لها انعكاس إيجابي على البلدين وأمن المنطقة.

وشدد بهدون على أن "السعودية ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة٬ لكنها مستهَدَفة لدورها المسؤول"٬ مشيراً إلى أن بلاده تنسق مع الرياض لمراقبة أي تدخل عسكري أو تهريب سلاح من إيران إلى اليمن٬ كما أن أحداث المنطقة وتداعياتها تجعل البلدين يتحرزان لتعزيز الأمن والاستقرار.

واعتبر أن "سياسة طهران التوسعية تقف وراء الفتن في المنطقة العربية

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات