قتلى وآلاف المشردين بفيضانات بوليفيا

11 - فبراير - 2014 , الثلاثاء 12:23 صباحا
2201 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ قتلى وآلاف المشردين بفيضانات بوليفيا

أكثر من أربعين ألف أسرة تضررت بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي (رويترز)
الضالع نيوز | وكالات
أكثر من أربعين ألف أسرة تضررت بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي (رويترز)

أدّت الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى مقتل عشرات الأشخاص وتشريد الآلاف في المناطق الوسطى والشمالية من بوليفيا، وسط توقعات بهطول المزيد من الأمطار في الأيام القادمة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الأمطار الغزيرة تسببت أمس السبت في انهيار أرضي، أدى إلى غمر عدد من المنازل الصغيرة الموجودة على منحدرات الجبال وسط بوليفيا، مشيرة إلى أن هذا الحادث تسبب في مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وفقدان تسعة آخرين.

ونقل المصدر نفسه عن مسؤول في بلدية موروخوتا قوله إن الانزلاق الأرضي الذي وقع السبت ليلا أدى إلى غمر منازل 15 عائلة، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ تحاول نجدة الضحايا.

كما دمرت الفيضانات أكثر من 6000 هكتار من المحاصيل الزراعية. وأجلى الجيش البوليفي العديد من العائلات في المناطق الأكثرِ تضررا في مناطق حوض الأمازون شمال شرقي العاصمة لاباز.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار الموسمية في الأيام القادمة بأكثر من خمسة أضعافِ مستواها العام الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن وزارة الدفاع قولها إنها أرسلت مساعدات غذائية للمتضررين، مؤكدة أن الجيش قام بإخلاء العائلات من المناطق الأكثر تضررا، بينما ذكرت الحكومة البوليفية أن هذه الأمطار الغزيرة تهدد مائة ألف رأس من الماشية.

يشار إلى أن أكثر من أربعين ألف أسرة تضررت بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة التي تهطل على بوليفيا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو عدد تضاعف حوالي خمس مرات مقارنة بالعام الماضي.
المصدر:الجزيرة + وكالات

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات