الحكومة اليمنية تعلن مقتل 11 ألف و251 مدنياً بسبب حرب الحوثيين منذ العام 2015

16 - يونيو - 2017 , الجمعة 09:02 مسائا
250 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية تعلن مقتل 11 ألف و251 مدنياً بسبب حرب الحوثيين منذ العام 2015

الضالع نيوز | عدن
أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، إن 11 ألف يمني قُتلوا جراء الحرب التي أشعلها مسلحو جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح، عقب انقلابهم على السلطات الشرعية، وسيطرتهم على المدن بقوة السلاح، مطلع العام 2015.



وقال وزير حقوق الانسان محمد عسكر، على هامش مشاركة اليمن في الدورة 35 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية، «إن الميليشيا ارتكبت انتهاكات في القانون الدولي الإنساني وبلغ اعداد القتلى منذ بداية الانقلاب 11251 بينهم 1080 طفلا و684 امرأة».



وأضاف إن الوزارة سجلت عام 2017 الجاري، مقتل أكثر من 500 مدنياً بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل 8 إعلاميين وصحفيين، وحُكم بالإعدام على الصحفي يحيى الجبيحي بمحاكمة غير قانونية لم تتجاوز مدتها 10 دقائق.



وتابع «في تعز ولمدة عشرين يوم ارتكبت الميليشيا الانقلابية جرائم وانتهاكات، وبلغت نسبة القتل والإصابة 62 مدنياً بينهم 8 نساء و14 طفلاً»، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».



وبحسب الوزير فإن الحوثيين خطفوا العام الجاري 1930 مدنياً، بينهم 400 مختطف أُخفوا بشكل قسري.



وأشار إلى أن عدد المختفين قسرياً بلغوا 18734 مختطفاً، بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور والسياسي محمد قحطان وغيرهم.



وقال إن الحوثيين فجروا هذا العام 64 منزلاً، فيما ارتفعت نسبة تجنيد الأطفال إلى عشرة أضعاف.



وأضاف «عمليات النهب والاختطاف والاحتجاز للقوافل الاغاثية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بلغت 63 سفينة وباخرة وأكثر من 530 قاطرة اغاثية في عموم المحافظات».



ونفى الوزير «عدم وجود أي سجون سرية في عدن، وإن الحكومة اليمنية تؤكد التزامها بقانون حقوق الانسان وتفعيل القضاء، وإن الوزارة لم تتلقى أي بلاغات تفيد بوجود سجون سرية في المناطق المحررة، والسجون السرية تتواجد فقط في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا».

الضالع نيوز/تعز قالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز. وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من استعادة تبة الخزان و قرية المزاندة وعدد من المواقع في جبهة مقبنة؛ وذلك بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات الإنقلابية. وصدت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء