منظمة الصحة العالمية تكشف عن أعداد الوفيات والمصابين بسبب الكوليرا وحجة تتصدر

18 - يونيو - 2017 , الأحد 08:01 مسائا
169 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة الصحة العالمية تكشف عن أعداد الوفيات والمصابين بسبب الكوليرا وحجة تتصدر

منظمة الصحة العالمية تكشف عن أعداد الوفيات والمصابين بسبب الكوليرا وحجة تتصدر
الضالع نيوز | عدن


قالت إحصائية جديدة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، إن عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا وصلت إلى ألف ومائة حالة وفاة، في 20 محافظة يمنية، منذ تسجيل أول حالة اشتباه بالوباء المتفشي أواخر إبريل الماضي.



وذكر مكتب المنظمة في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن حالات الإصابة بالوباء ارتفعت أيضاً إلى 159 ألف.



وبحسب الإحصائية فإن محافظة حجة (شمال غرب اليمن) سجلت 181 حالة وفاة، كأعلى حصيلة، تليها محافظة إب (وسط) بـ151 حالة وفاة، ومن ثم محافظة عمران بـ115 حالة وفاة.



أما من حيث المصابين، فإن أمانة العاصمة سجلت أكبر عدد حالات الإصابة بـ26126، تليها محافظة الحديدة، على ساحل البحر الأحمر (غرب) بـ19181، ثم محافظتي عمران وحجة بأرقام متشابهة 16832 و16655 على الترتيب.



ورغم تلك الإحصائية المرتفعة، إلا أنه من المرجح أن العدد أعلى بكثير، حيث أن العشرات من المصابين بالوباء، تُوفوا دون أن يصلوا إلى مراكز صحية أو مستشفيات تابعة للمنظمة العالمية.



وبحسب المنظمة فإن وباء الكوليرا يمكن الوقاية منه ومعالجته؛ ولا ينبغي وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بسبب هذا المرض، وإن كل تأخير في الدعم يؤدى إلى إصابة المزيد.



ويسبب الكوليرا إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

التحالف يدفع بتعزيزات (٢ ألوية جنوبية) إلى الساحل الغربي عدن - فواز الحنشي تستعد قوات التحالف العربي للدفع بتعزيزات عسكرية من القوات المسلحة الجنوبية الى جبهة الساحل الغربي لدعم القوات الموجودة هناك. وتجري الاستعدادات في عدن على تجهيز لواءين جنوبيين من ألوية الدعم والاسناد لارسالهم الى جبهة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء