تعرف على الفوائد الكبيرة ومذهلة لتناول الزنجبيل

08 - يوليو - 2017 , السبت 06:46 مسائا
551 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ تعرف على الفوائد الكبيرة ومذهلة لتناول الزنجبيل

الضالع نيوز-متابعات

فوائد الزنجبيل عديدة، لذلك يعتبر من أكثر البهارات الغذائية المستخدمة على نطاق واسع فى العالم، وهذا قد يفسر لماذا الفوائد الصحية للزنجبيل هى غير عادية، حسب موقع اليوم السابع المصري.

وبسبب فوائد الزنجبيل قد استخدمه الصينيون والهنود كمقويات لعلاج الأمراض لأكثر من 4700 سنة ميلادية، وكان الزنجبيل سلعة لا تقدر بثمن أثناء الإمبراطورية الرومانية بسبب خصائصه الطبية.

وفى هذا السياق كشف الموقع الطبى الأمريكى "draxe"، عن فوائد الزنجبيل المذهلة التى أثبتتها الدراسات الطبية:

فوائد الزنجبيل للسكتة الدماغية وأمراض القلب

اثنان من أكبر القتلة على هذا الكوكب يمكن أن تبقى بعيداً مع استخدام الزنجبيل العادى، خصوصا عندما يضاف إلى الثوم والبصل حيث لديهم القدرة المضادة لتجلط الدم، ضد النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

فوائد الزنجبيل لعسر الهضم والغثيان

سواء كنا نتحدث عن علاج آلام البطن البسيطة أو الشديدة، قد استخدم الزنجبيل لآلاف السنين كمساعد فعال فى الجهاز الهضمى والعلاج الطبيعى للغثيان.



وفى الآونة الأخيرة، اكتشف الباحثون التايوانيون أن ثلاثة كبسولات (1.2 جرام) من الزنجبيل يمكن أن تساعد فى علاج عسر الهضم بشكل غير طبيعى.

فوائد الزنجبيل لتقوية المناعة ووظائف التنفس

وقد أشاد الطب القديم "الايورفيدا" بقدرة الزنجبيل على تعزيز الجهاز المناعى قبل التاريخ، ويعتقد أن الزنجبيل فعال جدا فى ارتفاع درجة حرارة الجسم، فإنه يمكن أن يساعد فى كسر تراكم السموم فى الجسم، ومن المعروف أيضاً انه يطهر الجهاز اللمفاوى فى الجسم لدينا.

فوائد الزنجبيل فى علاج العدوى البكتيرية

نشرت مجلة ميكروبيولوجى ومضادات الميكروبات دراسة فى عام 2011 عن مدى فعالية الزنجبيل فى تعزيز وظيفة المناعة، واكتشف الباحثون أن الزنجبيل قادر على قتل بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية والعقدية المقيئات مع استخدام المضادات الحيوية.

فوائد الزنجبيل لآلام الجسم

يعرف الزنجبيل أنه مضاد للآلم، حيث يعمل على مستقبلات "فانيلويد"، التى تقع على النهايات العصبية الحسية، على غرار الفلفل الحار، الذى يؤثر على مسارات الألم مباشرة ويخفف من الالتهاب، والذى فى حد ذاته يسبب الألم.

الضالع نيوز/متابعات إذا كنت من الأشخاص الذين يمضون وقتاً طويلاً على مواقع التواصل مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”سناب شات” و”انستغرام” وغيرها من المواقع التواصلية، فعليك بقراءة هذا التقرير.ففي عصرنا هذا، أصبحت مواقع التواصل تستحوذ على الوقت الأكبر من تفكيرنا، ودون أن نشعر أصبحنا ممزقين ما بين تأدية العمل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء