مسيرة بعمان احتجاجا على ممارسات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

15 - يوليو - 2017 , السبت 04:23 مسائا
230 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ مسيرة بعمان احتجاجا على ممارسات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

الضالع نيوز/وكالات

انطلقت من وسط العاصمة الأردنية عمان ، مساء اليوم السبت، مسيرة احتجاج على الإجراءات التى يتخذها الاحتلال الإسرائيلى بحق المسجد الأقصى المبارك وزواره.

وطالب المحتجون، فى المسيرة التى انطلقت من أمام المسجد الحسينى بعمان وحملت اسم “مسيرة الأقصى”، بفتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين ، وتوقف الاحتلال الإسرائيلى عن ممارساته ضد المقدسات الإسلامية فى فلسطين.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلى قررت غلق أبواب المسجد الأقصى أمام الزوار والمصلين بعد تنفيذ ثلاثة شبان فلسطينيين عملية داخل حرم المسجد أمس الجمعة واستشهدوا خلالها.

وطالب الأردن ، إسرائيل ، أمس بفتح المسجد الأقصى – الحرم القدسى الشريف – فورا أمام المصلين ، وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخى القائم فى القدس والمسجد الأٌقصى .

كما حذر وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور وائل عربيات ، اليوم ، من تمادى سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى انتهاكاتها غير المسبوقة لحرمة المسجد الأقصى المبارك بحجة احتواء العنف والتوتر.

جدير بالذكر أن أبواب المسجد الأقصى لم تغلق وتمنع إقامة الصلاة فيه منذ عام 1969

الضالع نيوز/نون بوست أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين على إزالة البوابات الإلكترونية واستبدالها بكاميرات ذكية، وآخر إعلانات المقدسيين ما أعلنه الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن "المرجعيات الإسلامية" في المدينة قررت عدم دخول المصلين إلى المسجد الأقصى حتى تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء