في بيان توضيحي هام ..البنك المركزي اليمني يكشف الجهة التي تعرقل اداء مهامه*

13 - أغسطس - 2017 , الأحد 11:48 صباحا
1926 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ في بيان توضيحي هام ..البنك المركزي اليمني يكشف الجهة التي تعرقل اداء مهامه*

عـــدن ـــ خـــاص .


*في بيان توضيحي هم صادر عن البنك المركزي اليمني هام اوضح فيه جهات تعرقل من اداء البنك بصورته الطبيعية بهدف إفشاله وجاء في البيان أن مثل هكذا تصرفات تضر بالاقتصاد اليمني وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم اليكم نص البيان الهــام ..*

عقد مجلس ادارة البنك المركزي اليمني بكامل قوامه اجتماعه الدوري صباح اليوم السبت الموافق 12 / أغسطس 2017 م برئاسة معالي منصر صالح القعيطي محافظ البنك المركزي اليمني وقد إستعرض المجلس جدول أعماله حيث شملت مواضيع اجتماعه بند يتعلق بجداول توريد الاوراق النقدية المطبوعة من الريال اليمني في الخارج الى مقره الرئيسي في عدن وقد وقف المجلس أمام الصعوبات البالغة التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد بسبب إعاقة إنزال هذه الاموال جوا الى مطار عدن الدولي من قبل خلية التحالف لأسباب مجهولة منذ ابريل 2017 م ولعدد 13 رحلة تم الغاء تصاريح نزولها الى عدن وتوريدها الى خزائن البنك المركزي دون مبرر او تفسير واضح وفشل اللجنة الاشرافيه في تحقيق نتائج قراراتها في هذا المجال .

وقد عبر المجلس عن استغرابه واستيائه البالغ من هذه العراقيل خاصة وانها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه ووجباته قانونيا في توفير السيولة المناسبة والملائمة للاقتصاد اليمني وفقا لقانون البنك المركزي اليمني (14) للعام 2000م خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة .

إن هذه العراقيل المصطنعة تسيئ الى سمعة البنك المركزي اليمني وادارته التنفيذية وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشله في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم وتسبب للاقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة ،وتلقي بتبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموما .

وأمام هذا الوضع قرر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني إستمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي من أجل تعزيز إستقلالية البنك المركزي اليمني واحترام أداءه لوظائفه القانونية ومراعاة استقلالية وسيادة هذه المؤسسة على الصعيد اليمني ، وتجنيبها خطر الاوراق السياسية وتبعات الخلافات السياسية من قبل جميع الاطراف وأحترام إستقلال وسيادة الجمهورية اليمنية .

والله الموفق.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات