الحكومة اليمنية تطلب من الأمم المتحدة تقسيم البلاد إلى خمسة مراكز إغاثية

14 - أغسطس - 2017 , الإثنين 01:15 مسائا
1297 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية تطلب من الأمم المتحدة تقسيم البلاد إلى خمسة مراكز إغاثية

الضالع نيوز-متابغات

طلبت الحكومة اليمنية، من الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، تقسيم البلاد إلى خمسة مراكز إغاثية، لتسهيل العمل الإنساني، والبعد عن المركزية.
جاء ذلك خلال لقاء، عبد الرقيب فتح، وزير الادارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للاغاثه( حكومية)، مع كبير مستشاري المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، رضوان نويصر، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.


وتطرق الطرفان إلى الوضع الانساني في اليمن ودور المنظمات الأممية في تحسين الوضع الإنساني من خلال توزيع المساعدات الإغاثية والانسانية للمستحقين.
ودعا فتح المنظمات الأممية إلى اتباع اللا مركزية في العمل الاغاثي من خلال تقسيم اليمن إلى خمسة مراكز إغاثية ضمن خطة اقترحتها اللجنة العليا للإغاثه وقدمتها للأمم المتحده وذلك ضمن خطط اللجنة في تحسين العمل الإغاثي والإنساني وللوصول السريع الى كافة المستحقين في جميع المحافظا".


وشدد على أهمية الانتقال من تشخيص الأوضاع إلى وضع الحلول السريعة والكفيلة بالوصول السريع والسلس للمساعدات الانسانية المقدمة من المانحين عن طريق المنظمات الاممية.
وقال الوزير اليمني" هذه الخطة تقسم اليمن إلى خمسة مراكز إغاثية رئيسية، بأن يكون هناك مركز في عدن ويغطي محافظات" لحج وأبين والضالع وتعز وإب "، ومركز في صنعاء، يغطي" أمانة العاصمة، عمران ،وصعدة"، ومركز في حضرموت، يغطي" شبوه والمهرة وسقطرى" ، ومركز في مأرب لتغطية محافظات "البيضاء والجوف وذمار"، ومركز في الحديدة لتغطية "الحديدة والمحويت وريمة وحجة".


وتابع فتح" هذه الإجراءات ستؤدي إلى الفاعلية والكفاءة في استخدام الأموال المقدمة من المانحين ، والوصول إلى المحتاجين".
وشدد فتح على أهمية أن تلعب المنظمات الأممية دوراً كبيراً في الوصول السريع إلى المستحقين للمساعدات الإنسانية في كافة المحافظات، وتحسين آلية عملها وتعزيز دور مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، واستخدام الموانئ والمطارات في المحافظات المحرره لاستقبال القوافل الإغاثية والإنسانية المقدمه لليمنيين.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات