عدن.. تدشين برامج بناء القدرات التعليمية

08 - أكتوبر - 2017 , الأحد 07:08 مسائا
1888 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عدن.. تدشين برامج بناء القدرات التعليمية

بتمويل من هيئة الإغاثة الكويتية تدشين برامج بناء القدرات التعليمية في عدن .

ضمن حملة الكويت الى جانبكم وبتنسيق مكتب التربية والتعليم محافظة عدن وبحضور ممثلي مكتب التربية والتعليم دشن صباح اليوم برامج بناء القدرات التعليمية ،في اربع مديريات تمثلت (المعلا، خورمكسر، التواهي، صيرة)، حيث تحتوي ثلاثة برامج تعليمية معززة لقدرات العملية التربوية والتعليمية في البيئة المدرسية ، أولها برنامج الدبلوم المهني، والذي يمتد ل 16 يوما، ويستهدف 30 مدير ووكيل مدرسة، وهو عبارة عن برنامج إداري يهدف الى ربط الجانب الإداري بالجانب التعليمي التطبيقي، وذلك لتحسين جودة التعليم.

فيما يهدف البرنامج الثاني والمسمى ( المعلم المحترف)، الى تدريب 25 معلما ومعلمة الى جانب 5 مدراء و 5 موجهين آخرين، وذلك في عدة محاور ابرزها طرق وأساليب التعليم الحديث، وتنمية مهارات صياغة المخرجات والملخصات، وكذا إستراتيجيات التعليم الحديث، حيث من المقرر أن تمتد فترة هذا البرنامج الى 23 يوما من التدريب، مقابل 10 ايام اخرى للتطبيق العملي.

القسم الثالث والأخير من حقيبة البرامج التدريبية ، والذي جاء بعنوان( الموجه التربوي)، حيث يستهدف تدريب 30 موجها، في سياق دبلوم التنمية المهنية للمشرف التربوي، وتشمل مهارات الإشراف التربوي، وتعلم مراحل الإشراف، وفن الاتصال والتواصل الإشرافي وغيرها من المهارات التي من شأنها الرفع من قدرات الموجهين، والتي بدورها ستوجه في تقديم الارشادات للمعلمين في الميدان، وذلك لخلق بيئة تعليمية مناسبة.
الجدير بالذكر ان البرامج التعليمية التي ستنفذ تحظى بجودة تدريبية ومنهجية تم اعدادها من لجان متخصصة في وزارة التربية والتعليم ومؤسسة طيبة للتنمية التي تمتلك حقوق هذه المناهج التي تنفذ في عدة محافظات في الجمهورية

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات