خبير عربي : ( أمريكا وإسرائيل ) و ( الحوثيين والحراك ) هم من قسمو اليمن الى أقاليم

13 - فبراير - 2014 , الخميس 07:52 مسائا
5537 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ خبير عربي : ( أمريكا وإسرائيل ) و ( الحوثيين والحراك ) هم من قسمو اليمن الى أقاليم

خريطة الاقاليم
رئيس وحدة الدراسات العربية والأقليمية بمركز الاهرام : ( أمريكا وإسرائيل ) و ( الحوثيين والحراك ) هم من قسمو اليمن الى أقاليم
الضالع نيوز | صدى البلد
.
قال الدكتور محمد سعيد ادريس، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن قرار تقسيم اليمن إلي فيدرالية من 6 أقاليم كان صعبا.
.
وأوضح أن هذا الحدث تم بكامل إرادة اليمنيين وبوجود كافة التيارات الوطنية اليمنية، مؤكدا أن أختيارين كانوا أمام اليمنيين لم يكن لهما ثالث وهم إما الحرب الأهلية التي كانت علي الأبواب، أو التقسيم، وهو الخيار الذي أتفقت عليه كل القوي الوطنية بالشارع اليمني.
.
ونقل موقع “صدى البلد”، المصري عن ادريس قوله أن اليمن يتعرض لضغوط شديدة منذ ما يقرب من 4 سنوات للوصول إلي تقسيمه، قائلاً:” من الواضح أن اليمن لم يكن يعجب دول كبري وهو في وحدته”.
.
وأكد علي أن من لهم يد في تقسيم اليمن إلي أقاليم هم أمريكا وإسرائيل من الخارج و الحوثيين والحراك الجنوبي الداخلي، ووجود بوادر حرب أهلية ، مشيرا إلي أن الأمل الوحيد أمام الشعب اليمني الآن هو أن يبقي متماسكا بعد هذا التقسيم للعودة إلي الدولة الموحدة مرة اخري.
.
جدير بالذكر أن اليمن قد أقر رسميا اليوم الاثنين وبصورة نهائية شكل الدولة الاتحادية المستقبلية من ستة أقاليم، اثنين في الجنوب وأربعة في الشمال.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن اجتماعا حاسما عقد اليوم برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أقر مستقبل جمهورية اليمن الاتحادية بعد حوارات ونقاشات بشأن الشكل القانوني والنظامي من أجل قيام إدارة حديثة في الأقاليم تشرف عن قرب على قضايا التنمية والتطوير والنهوض والأمن والاستقرار تم التوافق والتقارب واعتماد الأسس العلمية لقيام الأقاليم الستة.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات