منظمة أطباء بلا حدود: النظام الصحي باليمن في حالة سيئة وأكثر من نصف المرافق الصحية لا تعمل

20 - أكتوبر - 2017 , الجمعة 04:09 مسائا
1825 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة أطباء بلا حدود: النظام الصحي باليمن في حالة سيئة وأكثر من نصف المرافق الصحية لا تعمل

الضالع نيوز- صنعاء

قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الخميس، إنه منذ عام لم يحصل العاملون في القطاع الصحي في اليمن على رواتبهم على الإطلاق ، أسوة ببقية نحو مليون موظف حكومي.


وقالت المنظمة الطبية الدولية في بيان مقتضب وزعته على وسائل الإعلام، إن النظام الصحي في اليمن قد أصبح بالفعل في حالة سيئة، ولا يعمل أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد.


وأضافت إنه «خلال الأشهر الماضية، وثقت منظمة أطباء بلا حدود عواقب عدم دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية العاملين في قطاع الصحة، وأصدرت تقريرا عن هذه المسألة في مطلع أكتوبر».


وأطلقت المنظمة هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، في حملة 1Year0Salary# ، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الوضع المالي للعاملين الصحيين في اليمن.

وقالت إن الحملة التي تطلقها تشدد على الحاجة الملحة لدفع أجور العاملين الصحيين إلى مرتباتهم من أجل الحفاظ على الخدمات الطبية المتبقية المتاحة.

تظاهر آلاف اليمنيين في مختلف المحافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 161 على التوالي. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 161 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء