الحصوات الصفراوية تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الشعور بآلام وتقلصات شديدة ومفاجئة في البطن على الناحية اليمنى أو أعلى المعدة مؤشر على الإصابة بالحصوات الصفراوية 

04 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 01:41 مسائا
2436 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ الحصوات الصفراوية تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الضالع نيوز/ خاص

أظهرت دراسة ألمانية طويلة الأجل أن الأشخاص المصابين بالحصوات الصفراوية يزداد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 24% مقارنة بغيرهم من الأشخاص الأصحاء.
كما توصلت هذه الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث التغذية بمدينة بوتسدام، إلى أن استئصال المرارة لا يحد من هذا الخطر، مع العلم بأن هذا الاحتمال كان مرجحا من قبل دراسات أخرى سابقة.
جدير بالذكر أن الحصوات الصفراوية من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، وترجع الإصابة بها في الأساس إلى اضطراب في نسب خلط مكونات العصارة الصفراوية التي يفرزها الكبد، إذ يتكون 80% من هذه العصارة من الماء، ويحتوي أيضا على الكوليسترول والأحماض الصفراوية وبعض المواد الأخرى، وفي حال زيادة نسبة إفراز الكوليسترول أو غيره من المواد يمكن أن تترسب على شكل بلورات، ومنها إلى حصوات.
ومن الأعراض الدالة على الإصابة بالحصوات الصفراوية الشعور بآلام وتقلصات شديدة ومفاجئة في البطن على الناحية اليمنى أو أعلى المعدة في المنطقة الفاصلة بين الحجاب الحاجز والمعدة. ويمكن أن تستمر هذه الآلام لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى خمس ساعات متواصلة، مع العلم بأنها قد تكون مصحوبة بقيء وغثيان.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء