رهينة جنوب أفريقيا في اليمن حياً والفدية قائمة

14 - فبراير - 2014 , الجمعة 10:34 صباحا
2255 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رهينة جنوب أفريقيا في اليمن حياً والفدية قائمة

الضالع نيوز-متابعات

اكد قائد ميليشيا موالية للحكومة اليمنية الخميس لوكالة فرانس برس ان المدرس الجنوب افريقي الذي خطفه تنظيم القاعدة في اليمن ما زال على قيد الحياة بعد خمسة ايام على انتهاء مهلة حددها خاطفوه الذين طلبوا فدية من 3 ملايين دولار وهددوا باعدامه.



وصرح حسين الوحيشي احد قادة لجان المقاومة الشعبية العاملة مع الجيش ان "الجنوب افريقي الذي اختطفته القاعدة ما زال حيا. انه محتجز في منطقة محفد" في محافظة ابين الجنوبية.



واضاف القيادي الذي يشرف على شبكة اللجان الشعبية في محافظة ابين ان "تنظيم (القاعدة) ما زال يطالب بفدية".



وشدد الوحيشي على ان هذه المعلومات "مؤكدة"، لكنه رفض تقديم اي تفصيل حول مصدرها.



وخطف بيار كوركي المدرس الجنوب افريقي البالغ 56 عاما في ايار/مايو 2013 الى جانب زوجته في مدينة تعز حيث كانا يقيمان منذ اربع سنوات.



وافرج عن الزوجة في 10 كانون الثاني/يناير وهدد الخاطفون بقتل المدرس في حال عدم دفع الفدية في مهلة اقصاها 17 كانون الثاني/يناير، وهي مهلة مددوها لاحقا ثلاثة اسابيع انتهت في 8 شباط/فبراير.



وتسعى سلطات جنوب افريقيا الى تحرير كوركي لكنها اثارت التباسا مع الخاطفين الذين كانوا مقتنعين بأن نائب وزير الخارجية الجنوب افريقيا ابراهيم ابراهيم الذي ارسل في منتصف كانون الثاني/يناير الى اليمن سيحضر الفدية.



واضطرت جمعية "غيفت اوف ذا غيفرز" الجنوب افريقية التي تسعى الى تحرير الرهينة ان تطلب من مفاوضها اليمني انس الحاماتي مغادرة البلاد حرصا على سلامته بعد ان خال الخاطفون انه استولى على المال.



وتكثر اعمال خطف الاجانب في اليمن حيث اختطف ثلاثة اوروبيين منذ 31 كانون الثاني/يناير من بينهم بريطاني خطف مساء الاربعاء في صنعاء.



وغالبا ما تكون قبائل شديدة التسلح وراء اعمال الخطف وتسعى الى الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبها. ويتم عادة الافراج عن الرهائن سليمين.



لكن القاعدة تبنت مؤخرا عمليات خطف اجانب.



والى جانب كوركي يحتجز تنظيم القاعدة الدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي الذي اختطف في اذار/مارس 2012 في عدن (جنوب)، وكذلك بحسب مصادر قبلية الدبلوماسي الايراني نور احمد نكبخت الذي اختطف في 21 تموز/يوليو في صنعاء.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات