الكشف عن مخطط للرئيس السابق لنسف التسوية السياسية و إغراق اليمن بالفوضى بالتنسيق مع السعودية

04 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 09:40 مسائا
3108 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكشف عن مخطط للرئيس السابق لنسف التسوية السياسية و إغراق اليمن بالفوضى بالتنسيق مع السعودية

صالح
.

الضالع نيوز ــ صنعاء

أكدت مصادر استخباراتية خاصة أن النظام السابق عقد اجتماعا استثنائيا مع عدد من أنصاره حدد فيه 80 يوما لبدء العد التنازلي لإسقاط العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات من خلال إثارة الفوضى ونشر العنف والاضطرابات.

وأوضحت المصادر أن الإعداد والتخطيط لذلك يتم في مركز التآمر الشهير معسكر «ريمة حُميد»، جنوب العاصمة صنعاء، حيث تتولى ثلاث مكونات ضمن خلايا الأزمة دراسة وتخطيط ووضع السيناريوهات اللازمة لتنفيذ كل تلك المخططات، الهادفة إلى إثارة الفوضى وإرباك المشهد السياسي وإغراق البلد في انفلات أمني واضطرابات لم يسبق أن شهدها.

ولفتت المصادر إلى أن هناك فرق لتدريب القناصة وتوزيعهم وأن مخطط الـ «80» يوما يهدف إلى إثارة الفوضى على مستوى كل حارة في مدينة صنعاء وذلك بالتنسيق مع أطراف قبلية وحوثية وفي الحراك الجنوبي.

وكشفت المصادر في حديثها عن أن معسكر «ريمة حُميد» – قلعة التآمر- تحتوى على عدد من غرف العمليات التي تدار منها تلك المخططات وفي مقدمتها الاغتيالات الممنهجة والتي تتم بالتنسيق مع بعض الأطراف ، وينفذها أفراد تم تدريبهم على القنص وتنفيذ العمليات من قبل فرقة عسكرية أمريكية مقيمة داخل «ريمة حُميد» بشكل دائم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك غرف عمليات تتوزع بين إعداد وتخطيط ، وأخرى تتولى التنسيق والترتيب ، وغرفة تتولى الإشراف المباشر على العمليات المقرر تنفيذها، سواء بتفجير أنابيب النفط واستهداف أبراج الكهرباء، أو احتجاز ناقلات الوقود وإقامة القطاعات التي تنتج عنها أزمات متتابعة.

وبحسب المصادر الاستخباراتية التي تحدثت لـ «الخبر» فإن غرفة العمليات تمتلك نسخة من سجل الأحوال المدنية وسجلات عسكرية ومدنية ووظيفية فيما يخص جميع المرافق الحكومية، سواءً المدنية أو العسكرية أو الأمنية، والتي تعتبر سجلات سرية.

وأكدت المصادر ضلوع الشقيقة الكبرى السعودية في المخطط الذي يستهدف نسف التسوية السياسية وإعادة اليمن إلى المربع الأول للأزمة وذلك من خلال تخليها عن المبادرة الخليجية واتفاقها مع الرئيس السابق على تقديم الدعم اللازم له لتنفيذ وإنجاح مخطط إغراق البلد بالفوضى.

ونوهت بأن قلعة التآمر «معسكر ريمة حُميد» تحتوي على غرف عمليات عسكرية ومعلوماتية وسياسية إلى جانب مطبخ إعلامي لفبركة الأخبار ونشر الشائعات وممارسة التحريش والتحريض ضد أشخاص وأطراف سياسية من خلال نشر وتسريب أخبار من شأنها إثارة مزيد من القلق والخوف لدى الرأي العام.

كما لفتت المصادر إلى أن المعسكر يحتضن صواريخ وأسلحة مضادة للطائرات قادرة على إسقاط طائرات مدنية وعسكرية، إضافة إلى صواريخ ذكية وخبراء في توجيه الصواريخ التي تعمل بشرائح موجهة، وتركيب عبوات ناسفة موقوتة أو يتم تفجيرها عن بُعد ، كما يحتوي أيضا على أكبر مخزن أسلحة مخزنة في غرف تحت الأرض وهي التي نهبت من المعسكرات أثناء التوقيع على المبادرة الخليجية وبعدها.

وقالت المصادر إن المعسكر مزود بأجهزة متطورة من رادارات وأجهزة تنصت وتتبع للمكالمات الهاتفية، خاصة المكالمات في شبكة الهاتف الأرضي ،إضافة إلى سيارات مدرعة خاصة برئاسة الجمهورية وأخرى تابعة لجهاز الأمن القومي ، لافتة إلى أنه جرى نقل كل ذلك إلى معسكر «ريمة حُميد» خلال الفترة الأخيرة من حكم صالح، وأيضاً في الفترة التي كان يتولى فيها أقرباءه مناصب عسكرية وأمنية هامة، وحتى صدور القرارات الأخيرة لتوحيد الجيش اليمني.

ويحظى معسكر «ريمة حُميد» بإجراءات أمنية مشددة، ولا يستطيع الدخول إليه غير أفراد المعسكر ، ويضم مهبطاً للطائرات المروحية.

وظل المعسكر منذ فترة طويلة مركزاً لتدريب قوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة وقوات «الحرس الجمهوري»، وهي القوات التي كان يشرف عليها أفراد من عائلة صالح.
عن «الخبر»

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات