باعوم : محاولات لجمع القيادات الجنوبية لأخذ موقف موحّد، والرد على محاولات التآمر على القضية الجنوبية

15 - فبراير - 2014 , السبت 12:07 صباحا
2595 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ باعوم : محاولات لجمع القيادات الجنوبية لأخذ موقف موحّد، والرد على محاولات التآمر على القضية الجنوبية

حسن باعوم
الضالع نيوز |متابعات
أكد القيادي في الحراك الجنوبي، حسن باعوم، الجمعة، أن تقسيم الجنوب إلى إقليمين محاولة خبيثة لشق الصف الجنوبي، وزرع الفرقة والنزاع فيما بينهم. منوّهاً إلى تمسكهم بالقضية الجنوبية، ويحيون بالاستقلال أو يموتون دونه، حسب قوله.

وقال باعوم إن "الشعب الجنوبي واعٍ"، وسيناضل بشكل موّحد من أجل انتزاع حقوقه، وكذا استعادة وطنه المحتل"، مضيفاً أن الجنوبيين سيواصلون نضالهم السلمي حتى التحرير من الاستعمار"، حد قوله.

وأوضح أن مخرجات الحوار الوطني بشكل عام لم يكن الحراك مشاركاً فيه، والمشاركين في الحوار من أبناء الجنوب لا يمثلون إلا أنفسهم وبالتالي لا يمكن الموافقة عليه، كما أنه لا يعني الحراك الجنوبي.

وأضاف، في معرض حديثه مع "خبر" للأنباء: "الحوار الوطني إنما جاء من المبادرة الخليجية التي قُدمت من أجل حل النزاع، بين أطراف الأزمة في الجمهورية العربية، ولا صلة له بالجنوب"، كما أن الحراك لم يكن ضمن أو جزءاً من المبادرة الخليجية.

وطالب المجتمع الدولي أن "يكون هناك حوار وتوافق ندّي بين الجنوب، وممثلي الجمهورية العربية اليمنية، وبرعاية دولية من أجل استعادة أبناء الجنوب لأرضهم ووطنهم المحتل، متمنياً لإخوته في الشمال كل الخير والاستقرار".

وعن الخطوات القادمة للحراك الجنوبي، كشف باعوم أنه يجري حالياً محاولات لجمع القيادات الجنوبية لتدارس الموقف، قائلاً: "هناك محاولات لتدارس الموقف لنصل في نهاية المطاف إلى أخذ موقف موحّد، وكذا الرد على محاولات التآمر على القضية الجنوبية

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات