بعد تجنيدهم من قبل الحوثيين إجباريا..مقتل عدد من طلاب دار رعاية الأيتام في "نهم"

09 - يناير - 2018 , الثلاثاء 06:53 مسائا
820 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بعد تجنيدهم من قبل الحوثيين إجباريا..مقتل عدد من طلاب دار رعاية الأيتام في "نهم"

الضالع نيوز/متابعات


كشفت مصادر خاصة، عن مقتل عدد من طلاب دار رعاية الأيتام بالعاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضيين، في جبهة نهم، وذلك بعد أن قامت مليشيا الحوثي بتجنيدهم خلال الأسابيع الماضية بشكل إجباري.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بتجنيد عدد من طلاب دار رعاية الأيتام بالعاصمة صنعاء، بشكل إلزامي، وأجبرتهم على النزول للجبهات، بعد أن أعطتهم دورات طائفية، ووعود بالتوظيف، واستلام مرتبات بشكل منتظم.

وأشارت المصادر، الى أن أمهات الأيتام تفاجأن أثناء تلقيهن نبأ مقتل أبنائهن في الجبهات، بعد أن أجبرتهم المليشيا للذهاب الى القتال، وقامت بخيانة الأمانة التي تم وضعها من قبل أهالي الطلاب، لدى القائمين على هذا الدار، لإحتضانهم وتأهيلهم علميا، وليس عسكريا.

ونوهت، الى أن المليشيا لا تزال تتكتم على هذا الخبر بشكل كبير جدا، وسط مخاوف من قبلهم من ردات أفعال غاضبة من قبل أهالي وأمهات الأيتام، الذين تفاجأوا بتجنيد المليشيا لأبنائهم بشكل سري.

وكانت المليشيا الحوثية، قد فرضت القيادي في الجماعة، عبد الحفيظ حسن الخزان، مديرا للدار، والذي قام بتحويل الدار الى ثكنه لتعليم وتدريب الطلاب، على مختلف أنواع الأسلحة، وكذا اقامة مختلف الدورات الطائفية لطلاب الدار.

جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي، كانت قد اخرجت طلاب الدار، نهاية شهر ديسمبر المنصرم، وقامت باعطائهم دورات طائفية بشكل جماعي، قبل أن تقوم بالزج بهم في مختلف الجبهات، حيث تداول ناشطون صور للطلاب وهم يجلسون في حوش كبير، والمليشيا تقوم بإلقاء المحاضرات الطائفية عليهم.

الضالع نيوز/احمد الضحياني العميد علي هزاع مساعد الصيادي-من مواليد قرية مارش -عزلة حدة-مخلاف العود-مديرية النادرة-محافظة إب. -خريج الدفعة ١٣ الكلية العسكرية عدن. وهو ورفيق دربه اللواء الشهيد عبده احمد الصيادي. -تولى عدد من المناصب في عده الوية عسكرية في الجيش اليمني: منها ركن استطلاع لواء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء