اخر تطورات الأوضاع في عدن

29 - يناير - 2018 , الإثنين 06:13 مسائا
1745 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اخر تطورات الأوضاع في عدن

#الضالع_نيوز
اخر تطورات الأوضاع في عدن
الضالع نيوز _ الموقع بوست

تشهد العاصمة المؤقتة عدن، لليوم الثاني على التوالي مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات تتبعُ الشرعية من جهة وقوات تابعة لما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة أخرى.
 
وأفادت مصادر محلية " أن المواجهات العسكرية تركزت منذ الساعة ١١ ظهراً في مدخل مديرية كريتر من إتجاه مديرية المُعلا، حيث تحاولُ قوات الحزام الأمني المسنودة بسرايا من إدارة أمن عدن واللواء الأول مشاة التابع لمحافظ عدن المُقال عيدروس الزُبيدي، التوغل في المديرية والتي يقع بداخلها قصر المعاشيق(مقر الحكومة).
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" بأن قوات اللواء الأول حماية رئاسية تعمل على صد هجمات القوات التابعة للانتقالي والمدعومة إماراتياً عبر استخدام الأسلحة المتوسطة وكذا قصف مواقعها بواسطة عربات BMB.
 
وذكرت" بأن حالة من الرعب تسود ارجاء المديرية إثر اشتداد المواجهات، والتي كانت قد توقفت فجر اليوم الاثنين، لتندلع مجدداً قبل ظهر اليوم، وتستمر حتى لحظة كتابة الخبر ٣:١٥ مساءاً.
 
ومن جهة أخرى واصلت القوات الموالية للانتقالي الجنوبي هجماتها لمحاولة اقتحام مقر اللواء الثالث حماية رئاسية، دون أن تحقق أي تقدمٍ يُذكر، حسبما أفادته مصادر في اللواء ذاته.
 
وقالت المصادر بحسب الموقع بوست" إن قوات اللواء الثالث ما تمكنت من صد كل الهجمات التي تعرضت لها مواقع منتسبي اللواء.
 
وأضافت،" بأن قوات اللواء الأول مشاة التابع لمحافظ عدن المُقال عيدروس الزُبيدي نشرت عدداً من القناصة في جبل حديد، والذي يقع في نطاقه كلا المعسكرين، حيث تم التعامل معهم، وفق خطط الاشتباك المعروفة.
 
وفي ذات السياق، تعمُّ حالة من الترقب الحذر احياء وشوارع مديريتي المنصورة ودارسعد، حيث شهدت الأخيرة اشتباكات عنيفة في ساعات الفجر الأولى لليوم الاثنين وذلك بين قواتٍ من الحزام الأمني من جهة وقوات تتبع اللواء الرابع حماية رئاسية من جهة أخرى، دون أن تُسجل قوات الحزام الأمني أي تقدمٍ يُذكر، حسبما أكدته مصادر عسكرية باللواء الرابع حماية رئاسية.

الضالع نيوز/خاص أطلق نشطاء وإعلاميون حملة الكترونية اليوم الثلاثاء إحياءً للذكرى السادسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، التي أطاحت بالحكم الإمامي مطلع ستينات القرن الماضي. وبحسب القائمون على الحملة، فإنها تنطلق الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018، تحت هاشتاج/ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء