ميليشيا الحوثي تنهب عملات الطبعة الجديدة من شركات الصرافة بصنعاء

27 - يونيو - 2018 , الأربعاء 12:12 مسائا
2094 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ميليشيا الحوثي تنهب عملات الطبعة الجديدة من شركات الصرافة بصنعاء

الضالع نيوز/متابعات

تشكو شركات الصرافة بالعاصمة صنعاء من ازدياد حالات النهب التي تمارسها ميليشيات الحوثي ضدها، وتتنوع أشكال عمليات النهب والابتزازات، حيث بدأت هذه الميليشيا مؤخراً بنهب العملات فئة 500 ريال و1000 ريال يمني الطبعة الجديدة بحُجة عدم تداول هذه الطبعة الجديدة التي تقول إنها تابعة لما تسميه "العدوان وعملائه".
وقالت مصادر شركات الصرافة بصنعاء : إن "ميليشيا الحوثي تقوم بتنفيذ حملات تفتيش على شركات الصرافة وتُصادر كافة العملات فئة 500 و1000 ريال من الطبعة الجديدة دون أن تعمل على تعويض شركات الصرافة التي باتت تتلقى خسائر مستمرة بفعل الممارسات غير القانونية التي تقوم بها الميليشيا ضدها".
وكانت العديد من شركات الصرافة بصنعاء قد قامت بإبراز إعلانات تحذيرية على واجهتها الزجاجية تُحذر فيها عملاءها من قبولها لأية عملات من فئة 500 ريال و1000 ريال من الطبعة الجديدة تفادياً لتعرضها للنهب والخسارة.
وقال المواطن توفيق ناصر: "حاولت إرسال 50 ألف ريال إلى أسرتي ولم أستطع لأن فيها حوالي 28 ألف ريال من الطبعة الجديدة وانتقلت من شركة صرافة إلى أخرى دون جدوى، ولم أجد أية جهة تقبل استبدالها بالطبعة القديمة حتى البنوك الحكومية".
ويشكل هذا تحدٍ جديد تفرضه ميليشيا الحوثي أمام المواطن وشركات الصرافة، في حين أنها لا تملك المبرر القانوني لما تقوم به سوى أنها أوجدت وسيلة لنهب شركات الصرافة وخلق أزمة سيولة جديدة، ووفقاً للمهتمين فإن الميليشيا تقوم بتكديس هذه الأموال الجديدة وتسهم في خلق أزمة سيولة، خاصة أن أغلب فئات العملة القديمة باتت تالفة.
وقال أحد العاملين في شركات الصرافة: "في هذه الأيام تزداد حركة التحويلات المالية، ونواجه ضغوطاً كبيرة في العمل، الأمر الذي يجعلنا نبذل جهداً مضاعفاً خاصة أننا نقوم بفرز النقود وإخراج الطبعة الجديدة فئة 500 و1000 ريال ونعيدها للعميل، وهذه خلقت أمامنا مشاكل كثيرة من العملاء تصل إلى التهكم علينا بالسب والشتم وأحيان تصل إلى الشجار والتشابك بالأيادي، في حين أن هذا الأمر ليس بأيدينا وإنما مجبرون على القيام بذلك لتفادي الخسائر، لأن الحوثيين سينهبون منا كافة النقود ذات الطبعة الجديدة".
وحالات من الفوضى والممارسات العبثية التي يجنيها الواقع اليمني في ظل ميليشيا لا تفقه سوى ثقافة النهب والفيد والابتزاز لينعكس ذلك دماراً على الاقتصاد ومزيداً من الأزمات والأوجاع التي تثقل كاهل المواطن الصابر.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء