جون كيري يتهم موسكو بتشجيع بشار الأسد على "المزايدة" والبقاء في السلطة

17 - فبراير - 2014 , الإثنين 09:51 مسائا
2311 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ جون كيري يتهم موسكو بتشجيع بشار الأسد على "المزايدة" والبقاء في السلطة

جون كيري يتهم موسكو بتشجيع بشار الأسد على "المزايدة" والبقاء في السلطة

الضالع نيوز | أ ف ب




اتهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحفي في جاكرتا روسيا بتشجيع الرئيس السوري بشار الأسد على "المزايدة" للبقاء في السلطة. وأضاف جون كيري بأن روسيا يجب أن تكون جزءا من الحل بدل توزيع الأسلحة والمزيد من المساعدات للنظام، وذلك بعد فشل المفاوضات في جنيف بين ممثلين للنظام والمعارضة.

اتهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحفي في جاكرتا، روسيا بتشجيع الرئيس السوري بشار الأسد من على "المزايدة" والبقاء في السلطة بسوريا ، وذلك بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات في جنيف بين ممثلين للنظام والمعارضة في نهاية الأسبوع.

وقال جون كيري "إن النظام يمارس العرقلة، كل ما قام به هو الاستمرار في إلقاء براميل متفجرة على شعبه ومواصلة تدمير بلاده. ويؤسفني أن أقول أنهم يفعلون ذلك بدعم متزايد من إيران وحزب الله ومن روسيا".

جنيف2- لؤي صافي: التقدم في المفاوضات هو "إلزام النظام بالتفاوض" 2014/01/31
وتابع أن "روسيا يجب أن تكون جزءا من الحل بدل أن توزع المزيد من الأسلحة والمزيد من المساعدات للنظام السوري بحيث تمكن في الواقع الأسد من المزايدة، ما يطرح مشكلة كبرى".

وبعد 15 يوما من جولة أولى من المفاوضات آلت إلى فشل، جرت جولة ثانية من المفاوضات في جنيف بين النظام السوري والمعارضة غير أنها انتهت السبت بدون تحقيق نتيجة ما يلقي شكوكا حول مستقبل العملية الرامية إلى وضع حد لنزاع مستمر منذ حوالي ثلاث سنوات.

ولم تقلع المفاوضات عمليا بين وفدي النظام والمعارضة لأن الفريقين يختلفان على أولويات البحث. ففي حين تتمسك المعارضة بأن البند الأهم هو "هيئة الحكم الانتقالي" التي يجب أن تتمتع بكل الصلاحيات بما فيها صلاحيات الرئيس الحالية، يصر الوفد الحكومي على البحث في بند "مكافحة الارهاب" الذي يتهم مجموعات المعارضة المسلحة به.



فرانس24 / أ ف ب

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات