ناطق الجيش : الحوثيون يفخخون منازل المدنيين ويهددون بتفجيرها حال تقدم الجيش

08 - أغسطس - 2018 , الأربعاء 02:32 مسائا
51 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناطق الجيش : الحوثيون يفخخون منازل المدنيين ويهددون بتفجيرها حال تقدم الجيش

الضالع نيوز ــ صحف

قالت مصادر عسكرية في اليمن إن الميليشيات الحوثية الانقلابية كثّفت تفخيخها لمنازل في مديريات بمحافظة الحديدة، خصوصاً في الدريهمي والمنيرة، بهدف إجبار السكان على البقاء في بيوتهم وبالتالي منع تقدم الجيش الوطني لتحرير كامل الساحل الغربي. كما قامت الميليشيات بخطف أعداد من المدنيين في مديرية المنيرة الواقعة شمال الحديدة.

وأكد العميد عبده مجلي، المتحدث الرسمي للجيش اليمني لـ«الشرق الأوسط» إنه جرى رصد أعمال تخريبية في الدريهمي تمثلت في قطع مياه الشرب من الخزان الرئيسي الذي يغذي المديرية عن المواطنين، والتضييق على المواطنين الذين يعيشون وضعا إنسانيا صعبا بعدما قامت الميليشيات بتفخيخ المنازل لمنع المدنيين من النزوح واللجوء إلى الأماكن الآمنة التي سيطر عليها الجيش الوطني.

ولم يستبعد مجلي أن تقدم الميليشيات الحوثية على ارتكاب مجازر بحق المدنيين في الدريهمي من خلال تفجير المنازل في حال رفض السكان البقاء بداخلها.

وأكد المتحدث العسكري أن الجيش لديه أهداف استراتيجية وحيوية لفرض كامل السيطرة على جميع المدن اليمنية، بهدف حماية المدنيين من جرائم الميليشيات.

وتقوم الميليشيات الحوثية باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية لمنع الجيش اليمني من التقدم، حيث قامت الميليشيات بتنفيذ أعمال تخريبية تهدد سلامة المواطنين ومنها ما تقوم به الآن من خطف المقاومين ضد الانقلاب في مديرة المنيرة من الخطف والتنكيل بهم.

الضالع نيوز - متابعه قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف محافظ تعز أمين محمود، لن يزيد الدولة والسلطة المحلية في تعز إلا إصرارا على استكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية". جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الثلاثاء، تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء