إصلاح تعز يُحيى ذكرى التأسيس ويدعو الشرعية والتحالف لاستكمال تحرير المحافظة

15 - سبتمبر - 2018 , السبت 04:26 مسائا
1581 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إصلاح تعز يُحيى ذكرى التأسيس ويدعو الشرعية والتحالف لاستكمال تحرير المحافظة

الضالع نيوز/تعز

أحيا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز ، اليوم السبت، الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس الحزب، بفعالية جماهيرية خطابية وفنية، وسط حضور قيادات السلطة المحلية، والأحزاب السياسية، وشخصيات اجتماعية بارزة، وحضور جماهيري كبير.



وفي الحفل الذي أقيم في قاعة توفيق عبدالرحيم بجامعة تعز، قال رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة عبدالحافظ الفقيه، إن احتفال الإصلاح بذكرى التأسيس ليس مجرد احتفال فحسب، و لكن احتفال الإصلاح أو أي حزب من الأحزاب السياسية، إنما يأتي لغاية كبرى، و من أجل هدف أسمى، ألا وهو التأكيد على بناء التحول الديمقراطي السليم.

واكد الفقيه على ضرورة الاصطفاف في خندق استكمال تحرير محافظة تعز، وتجنب كل ما من شأنه التأثير على هذا الهدف الاستراتيجي ، و أن تتوجه كل الاهتمامات و الجهود نحو استكمال التحرير، و أن أي انشغال عن هذا الهدف فإنما هو قصور و تفريط.



واضاف الفقيه أن الإصلاح بذل الكثير في التصدي والمقاومة للانقلاب الكهنوتي تضحيات كبيرة و غالية، فلم يبخل بجهد أو مال، وكان أعضاؤه و مناصروه طليعة ورأسا في المقاومة من أول لحظاتها في كل جبهاتها، حتى تكوّن الجيش الوطني، وحين نتحدث عن دور الإصلاح وتضحياته فإننا نحيّي كذلك ونكبر تضحيات كل أحرار تعز بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية.

ودعا إلى العمل في صف واحد وبروح جماعية صادقة تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة و الأمن مؤكداً أن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز يمد يدا صادقة للجميع للعمل بروح الفريق الواحد و من خلال مشاركة واسعة لا إقصاء فيها و لا تهميش و لا استهداف.




من جهته أثنى المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز، في كلمة السلطة المحلية،على تجربة التجمع اليمني للإصلاح ومواقفه الوطنية على مدار ثلاثة عقود.

واستحضر في كلمته تجربة اللقاء المشترك الذي اعتبرها تجربة فريدة على مستوى الوطن العربي ساهم الإصلاح بشكل بارز في تحقيقها.

بدوره قال رئيس فرع حزب البعث، الرئيس الدوري لأحزاب التحالف السياسي بالمحافظة، في كلمة الأحزاب السياسية، الأستاذ علي نعمان ، قال إن الإصلاح يمثل لاعبا رئيسيا في الحياة السياسية والمدنية، مستحضرا مواقف الحزب الوطنية، وأهمها ثورة فبراير ومعركة الجمهورية المستمرة ضد الكهنوت.




وفي كلمة المرأة التى ألقتها سارة قاسم، أشارت إلى الأدوار الفريدة والمحورية التي لعبتها المرأة اليمنية بشكى عام والإصلاحية بالأخص، في أهم وأصعب المحطات التي مر بها اليمن، مشددة على أن المرأة اليوم أصبحت مؤهلة للعب أدوار رئيسية في المستقبل.

وفي بيان أصدره الحزب أكد أنه يعمل بكل جد وإخلاص ضمن الحكومة الشرعية وبمعية دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية وتحرير الوطن و إسقاط الانقلاب العنصري وفي المقدمة دعم السلطة المحلية و الجيش الوطني لاستكمال تحرير محافظة تعز بوابة الجمهورية وقاعدة الثورة التي ستظل دوما حامية للمشروع الوطني والنظام الجمهوري .

ودعا البيان الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي إلى التوجه الجاد نحو تحرير تعز وتقديم الدعم الكفيل بإنجاز عملية تحرير تعز والذي سيفتح بوابة التحرير الكامل للوطن ويسرع بسقوط الانقلاب ومشروعه إلى الأبد والذي يمثل كارثة تاريخية .

وشدد على إن أمن تعز الداخلي وتطهير المحافظة من بؤر العصابات الخارجة عن القانون، وعناصر القتل والفوضى جزء من عملية التحرير، ومواجهة أعداء الدولة والشعب.

مشيدا بجهود اللجنة الرئاسية ،وما حققته وتحققه من إنجازات في مجال الامن، وتطبيع الأوضاع ، وتطهير أحياء المدينة من عناصر القتل وخلايا الفوضى، مؤكداً أن التحرير والأمن ، هدفا لكافة القوى الحرة وفي مقدمة اهتمامات أبناء تعز سلطة واحزابا وحاضنة شعبية ، ومقدمة ضرورية لاستعادة الدولة وإعادة الحياة إلى المحافظة .

واكد البيان ان الاصلاح حزب مدني ينحاز إلى الشعب ، ويؤمن بحقه في الشراكة بالسلطة والثروة ، وفي حياة حرة وكريمة ، عبر تحقيق دولة قوية وحكم رشيد يكون الشعب فيها هو السيد ومصدر السلطة، والقانون هو الحاكم ، من خلال شراكة وطنية تتجسد وفق مسار ومبادئ النظام الديمقراطي والتبادل السلمي للسلطة .




وشدد على ضرورة تماسك جميع أبناء محافظة تعز وأطيافها ، وإيمان الجميع بمبدأ التعاون والشراكة ، وواحدية الهدف والمصير ، قادرة على دحر الانقلاب وهزيمته وكسر الحصار المضروب عليها ، وتطبيع الأوضاع ، وبناء نموذج للدولة يكون مثار فخر وإعجاب للمحافظات المحررة وكل محافظات اليمن.

ودعا البيان كل أبناء محافظة تعز سلطة وأحزابا ، وشخصيات وطنية إلى تجسيد الوحدة الوطنية والارتقاء بالخطاب الإعلامي بما يحقق المصلحة العامة ، ويليق بحجم ودور تعز الوطني ، ومكانتها التاريخية ، وحشد كافة الجهود لاستكمال التحرير وترسيخ الأمن وتحقيق الوئام بين كافة أبناء تعز وقواها الحية .





كما دعا السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الشرعية إلى الاهتمام بأسر الشهداء ، كما يليق بتضحياتهم ويجبر وجع الفقدان ، وأيضا الإسراع بإيجاد معالجات لملف الجرحى ووضع هذا الملف في قائمة أولوياتها وفاء وعرفانا لما قدموه لتعز والوطن ، وما بذلوه من تضحيات .

عدن ـ سبأنت: أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الثلاثاء، على السلطات المحلية في المحافظات المحررة العمل على تجهيز الموازنات العامة في المحافظات، والتي تستوعب كافة المشاريع والخطط المقرر تنفيذها. جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل ومدراء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء