الحوثيون يختطفون عاملين في الإغاثة والأمم المتحدة تتكتم على الخبر

01 - أكتوبر - 2018 , الإثنين 08:09 مسائا
1669 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحوثيون يختطفون عاملين في الإغاثة والأمم المتحدة تتكتم على الخبر

الضالع نيوز/متابعات

كشفت صحيفة سعودية عن اختطافات قامت بها جماعة الحوثي لموظفين الإغاثة في اليمن وسط تكتم الأمم المتحدة على نشر نبأ الخطف أو الأسماء أو الجهات المسؤولة عن ذلك.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن مصادر إغاثية قولها، إن جماعة الحوثي المسلحة، اختطفت ناصر هناف الذي يعمل ببرنامج الغذاء العالمي بالحديدة، في 12 يوليو (تموز) الماضي، ولم يعرف عنه شيء حتى اللحظة.

ولفتت مصادر الصحيفة، إلى أن الموظف الثاني، هو عادل الصالحي، الذي يعمل بمنظمة الهجرة الدولية بصنعاء واختطف في الخامس من سبتمبر (أيلول) 2018.

ووفقا للمصادر، يقول أهالي المختطفين، «يعرفون أنهم في الأمن القومي ولا يستطيعون حتى الوصول إليهم».

وفي ذات السياق أوضح وزير حقوق الإنسان اليمني أن «خطف الحوثيين للعاملين الذين يقومون بتقديم المساعدات الإنسانية هو انتهاك كبير لقواعد نصوص القانون الدولي الإنساني.

واعتبر “عسكر” في تصريحات للصحيفة ذاتها، اختطاف العاملين في المنظمات الدولية، إضافة إلى الانتهاكات الحوثية الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان».

وأضاف: على الأمم المتحدة أن ترفع صوتها للدفاع عن موظفيها مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية ستعمل مع الشركاء الدوليين كافة على إطلاق سراحهم، من خلال الضغط على ميليشيات الحوثي لإطلاق سراحهم، ونناشد العالم أن يتدخل لإنقاذ موظفي الأمم المتحدة من أيدي الحوثيين.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات