نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بردع إيران ووكلائها لوقف العبث في اليمن

03 - أكتوبر - 2018 , الأربعاء 04:23 مسائا
1505 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بردع إيران ووكلائها لوقف العبث في اليمن

الضالع نيوز_متابعات
طالب نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن، علي محسن صالح، المجتمع الدولي، بردع إيران ووكلائها من المليشيات (مليشيا الحوثي و حزب الله) وإيقاف عبثها.


جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل أرون؛ وذلك للاطلاع على المستجدات، والقضايا المرتبطة بالساحة الوطنية، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والجهود المبذولة لإحلال السلام الدائم في اليمن.


وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، فقد نوّه نائب الرئيس إلى ما تعانيه بلادنا من أزمة أمنية واقتصادية وإنسانية بسبب الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران والسياسة التي ينتهجها الحوثيون في تجويع الشعب وقتل المواطنين وإرعابهم.


وثمن نائب رئيس الجمهورية تثميناً عالياً التوجيه الملكي الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمنح 200 مليون دولار كدعم عاجل للبنك المركزي اليمني، مؤكداً بأنه لولا اهتمام القيادة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لتضاعف تدهور الاقتصاد اليمني ولكانت النتائج أشد كارثية.


ونوه إلى أن الحرب التي تخوضها الشرعية فرضتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والتي تجاوزت الشعب اليمني قتلاً وسجناً وتشريداً وتجويعاً وإفقاراً إلى الاعتداء على الملاحة الدولية واستهداف دول الجوار بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وأصبحت تمثل خطراً حقيقياً وتهديداً للأمن والسلم الدوليين.


من جانبه عبر السفير البريطاني عن تقديره لاهتمام نائب رئيس الجمهورية ومساعي الشرعية لتحقيق السلام، مؤكداً حرص بريطانيا على إحلال السلام والتخفيف عن معاناة اليمنيين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات