منظمة صدى تدين بشدة عملية اغتيال الصحفي السقلدي وتطالب الحكومة بضبط الجناة

05 - أكتوبر - 2018 , الجمعة 08:36 مسائا
1360 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ منظمة صدى تدين بشدة عملية اغتيال الصحفي السقلدي وتطالب الحكومة بضبط الجناة

منظمة صدى تدين بشدة عملية اغتيال الصحفي السقلدي وتطالب الحكومة بضبط الجناة

تدين المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) وتستنكر بأشد العبارات عملية الاغتيال الجبانة التي طالت الصحفي زكي السقلدي عصر اليوم الجمعة 5/10/2018 بمحافظة الضالع، والتي نفذها مسلحون يستقلون دراجة نارية حيث أمطروا جسده بنيران أسلحتهم ليفارق الحياة على الفور..

وإذ تتقدم (صدى) بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الشهيد وللوسط الصحفي بهذا المصاب الجلل فإنها تؤكد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسينال المجرمون جزاءهم الرادع.

إن هذا العمل الإجرامي لم يكن الأول من نوعه، فباستشهاد السقلدي يرتفع عدد من تم قتلهم خلال العام ٢٠١٨ إلى 12 صحفيا يمني وهو دليل واضح على أن جماعات العنف والإرهاب قد قررت مواصلة عملياتها الإجرامية بحق الأسرة الصحفية اليمنية في ظل غياب دور الحكومة والشرعية عن ملاحقة المجرمين والمحرضين على ارتكاب الجرائم المتعمدة بحق الصحفيين.

إن منظمة صدى وهي توثق كافة الجرائم المتعلقة بالصحفيين؛ لتؤكد على الآتي:
-تدعو صدى المنظمات والاتحادات والهيئات المعنية بحقوق الصحفيين إلى التحرك الفوري، وترجمة الإدانات الى خطوات ملموسة.. كما نهيب بالصحفيين اليمنيين الى تبني حملة تضامنية واسعة من أجل وضع حد لهذه الأعمال الإجرامية.

-تحمل صدى الحكومة الشرعية المسئولية الكاملة في حماية الصحفيين بالمناطق المحررة وتطالبها ممثلة بوزارة الداخلية بسرعة الكشف عن القتلة وضبطهم وتقديمهم للعدالة وتوفير حماية ميدانية عاجلة للصحفيين.

-تناشد صدى الهيئات النقابية المحلية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين سرعة التحرك ومخاطبة الجهات المعنية بما يمكن من وضع حد لهذا العبث بحياة الأبرياء ..

-تحيي (صدى) كافة الجهود التي يبذلها الصحفيون والإعلاميون في مختلف المجالات ، وتشيد بإصرارهم على مواصلة القيام بواجباتهم تجاه الوطن والشعب واسرتهم الصحفية بالرغم من كل أشكال التهديد والوعيد التي يتلقونها..

رحم الله الشهيد السقلدي رحمة واسعة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

صادر عن المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى"
5/10/2018

الضالع نيوز- خاص لقي العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية مصرعهم في مواجهات واشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية مستودة بالحزام الأمني في منطقة حجر غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقالت مصادر محلية"للضالع نيوز"أن مدفعية الجيش والمقاومة استهدف تجمعا للمليشيات بصاروخ كاتيوشا تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء