نائب الرئيس يعقد اجتماعين هامين بشأن مسار الازمة اليمنية

10 - أكتوبر - 2018 , الأربعاء 08:37 مسائا
2822 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نائب الرئيس يعقد اجتماعين هامين بشأن مسار الازمة اليمنية

الضالع نيوز/سبانت

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لمناقشة المستجدات والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي.

وعبر نائب الرئيس، عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإحلال السلام الدائم والتخفيف من معاناة اليمنيين، مجدداً التأكيد على توجه الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صوب السلام الدائم المرتكز على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216 بما يفضي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن حرص الشرعية على مصلحة اليمنيين وإرساء السلام قوبل على الدوام بتعنت وتعامل لا مسؤول من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية وكان آخر تلك المواقف اختلاقهم أعذاراً واهية وتغيبهم عن حضور مشاورات جنيف التي أفشلت نتيجة تغيبهم مطلع سبتمبر المنصرم.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن الحكومة الشرعية تعاملت بإيجابية مع كل دعوات السلام وجولات المشاورات، مقابل تعنت الإنقلابيين وصلفهم، الأمر الذي يعكس استهتارهم واستخفافهم بالسلام وبجهود الأمم المتحدة.

وقال نائب رئيس الجمهورية: "إن استمرار ميليشيا الحوثي في سياساتها القمعية ضد المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها واعتداءاتها على المدنيين من بينهم النساء والطالبات واستمرار تعبئتها الطائفية وحشدها للحرب ونهبها للمقدرات وزعزعتها للأمن الإقليمي والدولي توحي بتمسك تلك الميليشيات بخيار الحرب والعنف دون أدنى مسؤولية أو حرص على الدماء والأرواح اليمنية"، داعياً المجتمع الدولي للضغط لتنفيذ القرارات الدولية وإخضاع المتمردين لطاولة الحوار.

وقدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صورة عن جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع والتخفيف من معاناة اليمنيين، منوهاً إلى عمل البنك المركزي والخطوات والرؤى المقدمة للحد من استمرار تضاعف الأزمة الاقتصادية التي يتطلب تجاوزها تضافر كل الجهود وتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء ووقف عبث الحوثيين بالمال العام ونهبهم للممتلكات العام والخاصة.

وأكد الدكتور بن دغر بأن الحكومة تقف على الدوام إلى جوار مصلحة أبناء الشعب اليمني وتحقيق أمنهم واطمئنانهم في إطار توجه الشرعية وفي إطار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ شعبنا اليمني.

من جانبه عرض المبعوث الأممي إلى اليمن جملة من الرؤى والمقترحات والجهود المبذولة لتحقيق السلام وتحقيق إنجاز ملموس على صعيد خطوات بناء الثقة، معبراً عن تقديره وامتنانه لحرص الشرعية على تحقيق السلام وإرساء الأمن والاستقرار.

كما التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح مساء اليوم الأربعاء قيادات التنظيمات والأحزاب السياسية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر للوقوف على آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية.

ونقل نائب الرئيس خلال اللقاء تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتهانيه بالأعياد الوطنية للثورة اليمنية، معبراً عن تقديره للمواقف الوطنية للأحزاب السياسية الداعمة للشرعية والرافضة للانقلاب، مطالباً بالمزيد من الجهود في دعم الشرعية والجيش الوطني في معارك الشرف والبطولة.

وثمن نائب رئيس الجمهورية، في اللقاء، الدعم الأخوي الصادق للأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من مساندة مستمرة للشرعية في شتى المحالات العسكرية والاقتصادية والسياسية.

وأكد نائب رئيس الجمهورية على أهمية الدور الوطني المسؤول للأحزاب السياسية إزاء الأحداث الجارية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتقديم الرؤى والتصورات التي من شأنها عودة الشرعية والحفاظ على المكتسبات الوطنية والاتجاه نحو بناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم.

وأشار نائب الرئيس إلى أن اليمنيون جميعاً يستمدون قوتهم من شرعية فخامة رئيس الجمهورية التي حظيت بإجماع محلي وإقليمي ودولي وضرورة الحفاظ على موقف قوي في مواجهة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وممارساتها الانتهاكات بحق أبناء شعبنا اليمني واستهدافها مقدرات الوطن وترسيخ أفكارها ومعتقداتها الطائفية الساعية لإلغاء الديمقراطية والجمهورية والعمل السياسي واستهدافها مصالح الأشقاء والأصدقاء.

من جانبه تحدث رئيس مجلس الوزراء عن الجهود التي تبذلها الحكومة في التخفيف عن معاناة اليمنيين والحد من تدهور العملة اليمنية وتثبيت الأمن والاستقرار وتلبية متطلبات المواطنين، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود وتعاون مختلف القوى السياسية والمجتمعية لتجاوز الوضع الذي تسبب به الانقلاب.

وجددت الأحزاب والتنظيمات السياسية، خلال اللقاء، التأكيد على الموقف الداعم لجهود قيادة الشرعية وتأييدها المطلق لخطاب فخامة رئيس الجمهورية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والذي كان واضحاً وصريحاً وقوياً في كل الملفات سواء العسكرية والأمنية أو الاقتصادية والسياسية ومن ذلك مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم.

وحيّت الأحزاب والتنظيمات السياسية كافة الأبطال في مختلف الميادين والجبهات الذين يبذلون أرواحهم رخيصة دفاعاً عن اليمن وشرعية اليمنيين وأهداف ومبادئ الثورة والجمهورية.

ونوهت الأحزاب والتنظيمات السياسية رفضها المطلق لكل الدعوات الطائفية والمناطقية ومنها ما صدر مؤخراً من دعوات للفوضى عن ما يسمى ب"المجلس الانتقالي الجنوبي" ورفضها كل ما يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويستهدف النسيج المجتمعي ومؤسسات الدولة.

وأشار قيادات الأحزاب والتنظيمات إلى أن البوابة الرئيسية للحل تكمن في إنهاء الانقلاب وتنفيذ المرجعيات التي اتفق عليها اليمنيون وأيدها الإقليم والعالم والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لتنفيذ القرارات الدولية وإنهاء استهتار وتعنت الحوثي.

كما أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية على أهمية الإسراع في إعلان التحالف الوطني للقوى السياسية بما من شأنه تفعيل دور الأحزاب السياسية باعتبارها شريكاً فاعلاً في العملية السياسية ومعركة استعادة الدولة.

حضر الاجتماعين مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات