الأسبرين يقي من سرطان المبيض

19 - فبراير - 2014 , الأربعاء 05:29 مسائا
2544 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ الأسبرين يقي من سرطان المبيض

الضالع نيوز-صحة وتنمية

يستخدم دواء الاسبرين او حمض اسيتل سالسيليك كمسكن للآلام وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب كما يستخدم بجرعات منخفضة لفترات طويلة في منع تخثر الدم والاصابة بنوبات القلب والسكتة الدماغية ، كما أظهرت دراسة حديثة أن تناول دواء الأسبرين يوميا قد يقلل من احتمال اصابة المرأة بسرطان المبيض بمقدار الخمس .

حيث عمل الباحثون على تحليل بيانات من 12 دراسة تضمنت ثمانية آلاف امرأة مصابة بسرطان المبيض وحوالي 12 ألف امرأة غير مصابة بالمرض لتحديد كيف ان استخدام الاسبرين او الادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية او الباراسيتامول يؤثر على احتمال الاصابة بسرطان المبيض .

وقال الباحثون ان الدراسة تقترح ان استخدام الاسبرين للحماية من النوبات القلبية قد يقلل ايضا من احتمال الإصابة بسرطان المبيض الا انه يجب اجراء المزيد من الدراسات للبحث في الفوائد والمخاطر التي يسببها استخدام الاسبرين بالاضافة الى اجراء دراسات للبحث في كيفية تقليل الاسبرين لاحتمال الاصابة بسرطان المبيض .

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء