وفد الحكومة اليمنية يغادر الى السويد

05 - ديسمبر - 2018 , الأربعاء 01:05 مسائا
112 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وفد الحكومة اليمنية يغادر الى السويد

ارشيفية
الضالع نيوز/وكالات

توجه وفد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية إلى السويد اليوم الأربعاء لإجراء محادثات سلام مع ممثلين لجماعة الحوثيين في مسعى جديد من الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال مسؤول يمني إن الوفد الذي يمثل حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي غادر العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في المحادثات، التي تعد الأولى من نوعها منذ عام 2016.

وستركز جولة المحادثات الجديدة على التوصل إلى اتفاق بشأن خطوات أخرى لبناء الثقة وتشكيل هيئة حكم انتقالية.

وتقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا يدعمه الغرب يقاتل الحوثيين لإعادة حكومة هادي إلى العاصمة صنعاء وإنهاء الحرب التي بدأت قبل أربع سنوات.

ومؤخرا صعد الحلفاء الغربيون من ضغوطهم على السعودية والإمارات لإيجاد سبيل لإنهاء الصراع، الذي أودى بحياة عشرات الآلاف، ودفع ما يربو على 8 ملايين يمني إلى شفا المجاعة.

وبدافع الغضب لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول عاد الاهتمام بحرب اليمن والتدقيق في أنشطة السعودية هناك.

ونجح مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن في تحقيق بعض إجراءات بناء الثقة، ومن بينها إجلاء جرحى من الحوثيين إلى سلطنة عمان للعلاج هناك، لإقناع جماعة الحوثي بحضور المحادثات في السويد.

المصدر: رويترز

الضالع نيوز/متابعات قتل 4 مدنيين وأصيب آخرون بعد إطلاق الحوثيين قذيفة على ‫قرية في مديرية ‫التحيتا جنوب محافظة ‫الحديدة. في حين ينتظر مساء اليوم الثلاثاء، أن يبحث مجلس الأمن تطبيق اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية، حيث سيقدم المبعوث الأممي مارتن غريفثس إحاطته من عمّان لأعضاء المجلس حول تطبيق بنود تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات