زعيل:المليشيا لا ترغب بالسلام وعلى المجتمع الدولي ادانتها واتخاذ موقف حاسم

08 - أبريل - 2019 , الإثنين 02:20 مسائا
1364 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ زعيل:المليشيا لا ترغب بالسلام وعلى المجتمع الدولي ادانتها واتخاذ موقف حاسم

زعيل:المليشيا لا ترغب بالسلام وعلى المجتمع الدولي ادانتها واتخاذ موقف حاسم


الضالع نيوز - متابعات
حذر عضو فريق لجنة اعادة الانتشار العميد ركن عسكر زعيل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من الإبقاء على الوضع في اليمن كما هو عليه دون تحقيق تقدم على طريق تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وطالب زعيل في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" المجتمع الدولي بحسم خياراته في الحديدة، وإدانة مليشيا الحوثي الإرهابية واتخاذ موقف حاسم وداعم للتحالف العربي لمواصلة جهوده في استعادة الدولة اليمنية.

وقال "إن إبقاء حالة «مراوحة المكان» سيؤدي إلى تفاقم المزيد من المشكلات وإنتاج المزيد من المهددات للأمن اليمني والإقليمي".

وأشار زعيل إلى أن "موقف الشرعية لم يتغير، ولا نزال متمسكين بتنفيذ اتفاق الحديدة بمرحلتيه الأولى والثانية وفقا للآلية والإجراءات التي وضعت وتمت الموافقة عليها وآخرها المفهوم العملياتي للتنفيذ رقم (20) في 21 مارس بحسب مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث وتفاهماته مع الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وشدد على أن الشرعية اليمنية متمسكة بحق السيادة الوطنية والخيارات التي تعزز مبدأ استعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث.

وأوضح زعيل "أن مليشيا الحوثي لا ترغب في السلام ولن تنفذ أي اتفاقات كونها لا تملك قرارها بيدها بل تمثل امتدادا طبيعيا للأجندة الإقليمية الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن الإقليمي وتهديد الملاحة الدولية وممراتها المائية

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات