تشييع جثمان الشهيدة ” أصيلة الدودحي ” وعمها بعد قصة استبسال بطولية في مواجهة الحوثيين

17 - أبريل - 2019 , الأربعاء 03:12 مسائا
2374 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تشييع جثمان الشهيدة ” أصيلة الدودحي ” وعمها بعد قصة استبسال بطولية في مواجهة الحوثيين

الضالع نيوز/الضالع
شيع المئات من الأهالي بمحافظة إب - وسط اليمن - اليوم جثمان الفتاة " أصيلة الدودحي " وعمها " حسن الدودحي " بمسقط رأسهما في مديرية العود بالمحافظة.

و قدمت قصة استبسال وشجاعة فتاة في العقد الثاني من عمرها، وقفت بمفردها دون خوف في وجه مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي اقتحموا منزلها الذي تسكنه في محافظة إب وسط البلاد.

بطلة الحكاية،التي شيع جثمانها اليوم أصيلة صالح الدودحي، لم تتجاوز الـ 18 ربيعًا بعد، قتل شقيقها في معارك مع الحوثيين قبل 3 سنوات، وقتل عمها في هجوم حوثي على منزلهم مؤخرًا.

واقتحم الحوثيون يوم الأحد الماضي المنزل الذي تقطنه أصيلة في كنف عمها الطاعن في السن، مثنى الدودحي، حينها قام أحدهم بتوجيه طلقة نارية قاتلة خرجت من سلاحه، لتسكن جسد عمها، لتفيض روحه إلى بارئها.

وهرعت أصيلة إلى أخذ سلاح عمها الموجود في المنزل، لتفتح النار على العصابة المقتحمة دون تردد أو خوف منها، لتسقط عددًا منهم بين قتيل وجريح، وفي نهاية المطاف تمكّن أحدهم من قتل الفتاة الشجاعة.

وقال الصحافي اليمني خليل العمري، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): ”أصيلة صالح الدودحي.. اسم يشعرك من الوهلة الأولى لسماعه أنك أمام أسطورة يمنية تاريخية، هي كذلك فعلًا، إكليله يمانية من ظفار العود محافظة إب“.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات