إدانات],دولية ومحلية واسعة لحادثة اقتحام وزارة الدفاع وسقوط ضحايا..ومطالبات بالتحقيق وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة

06 - ديسمبر - 2013 , الجمعة 12:14 مسائا
3186 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إدانات],دولية ومحلية واسعة لحادثة اقتحام وزارة الدفاع وسقوط ضحايا..ومطالبات بالتحقيق وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة

الضالع نيوز/خاص

أدانت مختلف الهيئات والقوى المحلية اليمنية حادثة الاعتداء الإرهابي التي وقعت على مجمع وزارة الدفاع وسقوط ضحايا وقد اسفر هذا العمل الإرهابي عن استشهاد 52 شخصا من الأطباء والممرضين وكان من بينهم 2 اطباء ألمان و 2 اطباء فيتناميين وممرضتين فلبينتين وإحدى الممرضات الهنديات ودكتورة يمنية ، بالإضافة إلى القاضي عبد الجليل نعمان وزوجته وكان بقية من استشهدوا من المرضى والمترددين على المستشفى من المدنيين والعسكريين .
جزب الإصلاح " أدان بأقوى عبارات الإدانة والاستنكار الحادث الإجرامي الغادر والجبان الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع "العرضي" اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى من العسكريين والمدنيين وأطباء أجانب يعملون في مستشفى الدفاع.
واعتبر الإصلاح في بيان -نشر الإصلاح نت نصه- هذا الحادث الاجرامي محاولة فاشلة للقوى التي تسعى لعرقلة العملية الانتقالية وإفشال مؤتمر الحوار الوطني في وقت يقترب من إنهاء أعماله وينتظر الجميع الشروع في تطبيق مخرجاته لحل مشاكل البلاد"
اللقاء المشترك ايضا" عبّر عن شديد الإدانة والاستنكار للهجوم الإرهابي"، وطالب بالتحقيق الجاد والمسئول في الجريمة وكشف حقيقتها وملابساتها للرأي العام، ومحاكمة المتسببين فيها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، حتى يكونوا عبرة لغيرهم"
مجلس النواب اليمني المنتهية ولايته اعتبر" هذا العمل الارهابي جريمة مخلة بالقانون والنظام وتستهدف اقلاق السكينة العامة وزعزعة الامن والاستقرار الامر الذي يتوجب على الجميع محاربة هذه الظاهرة والتصدي لها والتعاون في الكشف عنها قبل وقوعها" وطالب رئيس واعضاء مجلس النواب الحكومة بأجهزتها العسكرية والامنية المختصة بما فيها اللجنة التي شكلها الاخ رئيس الجمهورية بتعقب المخططين والممولين والمساعدين على تنفيذ هذا الحادث الاجرامي لينالوا جزاءهم العادل واعلان النتائج للرأي العام".
الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل" اعتبرت الاعتداء الإرهابي الوحشي الذي نفذته مجموعة من المجردين من الإنسانية، الحاقدين على الحياة، اليائسين من المستقبل" وقالت الأمانة العامة للحوار في بيان أصدرته اليوم :" إننا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعد نافذة الشعب والوطن نحو المستقبل الآمن المزدهر، مستقبل الدولة اليمنية الحديثة التي تتشارك فيها كل القدرات والكفاءات الوطنية لبناء صرحها، نؤكد إن مثل هذه الجرائم لن تثنينا عن مواصلة مسيرة إرساء مداميك الغد بخطى واثقة، وبإيمان لا يتزحزح بأن الشعب اليمني الذي يقف خلف الحوار بعزيمة صادقة يستحق أن تزرع من أجله نبتات الأمل وترصف من أجل مسيرة غده سبل الرخاء والازدهار والتنمية، وليس أن تفخخ دروبه بأدوات القتل والدمار من قبل أعداء الحياة، أعداء الاستقرار و الأمن والشراكة الوطنية".
، .واعتبر رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان هذا الحادث واحدة من مظاهر الاختلالات الامنية المتزايدة التي تستوجب اليقظة والحذر ضماناً لانتهاء الفترة الانتقالية ومتطلبات التحول الى ما بعدها في سلامة وآمن واستقرار كما يرجو العالم كله.
عربياً ودولياً,أدانت جامعة الدول العربية واستنكرت بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم مستشفى مجمع الدفاع في العاصمة صنعاء
واعتبرت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان أصدرته اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن من يقفون وراء هذه الهجمات أياد آثمة تستهدف المساس بأمن واستقرار اليمن.
وقالت :" إن هناك من يحاول عرقلة الجهود المبذولة لمساعدة اليمنيين على تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية التي تمر بها اليمن".

من جانبها,ادانت المملكة المتحدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء صباح اليوم .
جاء ذلك على لسان زير الدولة البريطاني للتنمية الدولية الن دانكن خلال لقائه اليوم سفير اليمن في لندن عبد الله الرضي.
وعبر الوزير دانكن عن تعازي بلاده إلى اليمن قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا هذه الحادث الإرهابي الأليم، وتعاطفها مع أسر الضحايا الذين قضوا في هذا الحادث .. مؤكدا في ذات الوقت أن حكومة المملكة المتحدة ستظل واقفة إلى جانب اليمن في كل الظروف.
أدان مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع في صنعاء صباح اليوم.
وعبر المبعوث الأممي في بيان أصدره مساء اليوم عن أسفه البالغ لسقوط قتلى وجرحى جراء هذا العمل الارهابي، متقدماً بأحر التعازي والمواساة إلى ذوي الضحايا واليمنيين عموماً.
ودعا بنعمر إلى التعاون مع التحقيق الذي وجه الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بفتحه لملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم.
وقال:" إن هذا العمل الإجرامي الذي يهدف إلى ترهيب اليمنيين وترويعهم لن يزيدهم إلا إصراراً على المضي في مسيرة التغيير السلمي".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات