إستقالة حكومة الانقلاب المصرية قبيل الانتخابات الرئاسية وبيان للسيسي خلال ساعات لاعلان ترشحه

24 - فبراير - 2014 , الإثنين 03:05 مسائا
1877 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ إستقالة حكومة الانقلاب المصرية قبيل الانتخابات الرئاسية وبيان للسيسي خلال ساعات لاعلان ترشحه

الضالع نيوز-وكالات

اعلنت حكومة الانقلاب المصرية التي شكلها الجيش الاثنين عن تقديم استقالتها الى الرئيس الانتقالي عدلي منصور، قبل اسابيع على تنظيم انتخابات رئاسية.

واعلن بيان رسمي في اعقاب اجتماع طارئ للحكومة عن "قرار الحكومة نظرا الى ظروف البلاد الحالية (...) تقديم استقالتها الى رئيس الجمهورية عدلي منصور".

وياتي الاعلان مع الدعوة الى تنظيم انتخابات رئاسية قبل منتصف نيسان/ابريل. ولا يخفي قائد الجيش المشير عبد الفتاح السياسي، وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء نيته الترشح للرئاسة، ولكن يتعين عليه قبل ذلك الاستقالة من الحكومة، والتخلي عن منصبه العسكري أو أن يتقاعد.

وقبيل نشر البيان اعلن هذه الاستقالة عبر تلفزيون الدولة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي الذي عين بعد عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وصرح الببلاوي "الحكومة عندما قبلت تولي المسؤولية كان من باب الحرص في هذا الوقت والتحدي لإخراج مصر من النفق الضيق" مشيدا بعمل الشرطة والجيش، الذي يقمع منذ مطلع تموز/يوليو انصار مرسي.

وتابع " أن المسؤولية الكبيرة على الشعب، فالبلد معرضة حاليا لمخاطر كثيرة، وهو ليس وقت المطالب الفئوية والمصالح الشخصية"، مرحبا باجراء الاستفتاء على الدستور في موعده في مطلع كانون الثاني/يناير الذي شكل المرحلة الاولى في "الانتقال الديموقراطي" الذي وعد به الجيش في مطلع تموز/يوليو.


يلقي المشير عبدالفتاح السيسي بيانا يعلن فيه عن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية وذلك في الساعات القليلة القادمة وفق ما افادت تقارير مصرية متطابقة
من المتوقع ان يعلن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسى خلال ساعات قراره تجاه ترشيح نفسه فى انتخابات رئاسة الجمهورية. توقعت مصادر سياسية قيام السيسى بتوجيه بيان الى الشعب المصرى يعلن خلاله استجابته لمطالب الشعب المصرى بالترشح لرئاسة الجمهورية حسب صحيفة الوفد.

ومن المنتظر تكليف الفريق صدقى صبحى رئيس الاركان الحالى بتولى منصب وزير الدفاع خلفا للمشير السيسى.. وسيشكل الحكومة القادمة ابراهيم محلب وزير الاسكان الفريق الوزاري .

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مسؤول، لم تسمه، قوله إن استقالة حكومة حازم الببلاوي قبل قليل خطوة مطلوبة قبل إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية.

ومن المتوقع إجراء الانتخابات في النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت رويترز إن استقالة الحكومة جاءت بعد 15 دقيقة فقط من اجتماعها، مشيرة إلى أن ترك السيسي منصبه ضروري قبل ترشحه لرئاسة الجمهورية.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات