بلغت أكثر من مليار ريال.. مليشيا الحوثي في حجة تنهب أموال الزكاة

20 - أكتوبر - 2019 , الأحد 11:11 صباحا
1139 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بلغت أكثر من مليار ريال.. مليشيا الحوثي في حجة تنهب أموال الزكاة

الضالع نيوز/متابعات

بلغ حجم الإيرادات الزكوية بمحافظة حجة منذ مطلع العام الجاري حتى سبتمبر أكثر من مليار ومائة مليون ريال والتي تعد أحد أهم الموارد التي تعتمد عليها مليشيا الحوثي في تمويل حروبها.

وكشفت الميليشيات في تقارير تناولتها وسائلهم الاعلامية -تابعها محرر الصحوة نت- عن حجم ايرادات المحافظة الزكوية خلال الفترة يناير–سبتمبر 2019م والتي بلغت ( مليار و105ملايين ريال ) تمول بها مقاتليها وتوزيعها ما يسمى بالقناديل ، في الوقت الذي ترفض فيه صرف مرتبات موظفي الدولة.

وأشارت الميليشيا في تقاريرها عن ارتفاع نسبة الموارد الزكوية عن الفترة للعام الماضي بما يقارب الضعف ، الامر الذي يؤكد توجه الحوثيين لفرض اجراءات مشددة على المواطنين لجمع اكبر قدر ممكن عبر قطاع الزكاة والذي اتضح من خلال الزيادة الملحوظة لهذا العام.

وكانت الميليشيات قد أصدرت قانوناً خاصاً بالزكاة بغرض ترسيم أعمال النهب التي تمارسها، وتحويل هذا المورد الاساسي للسلطات المحلية والتنمية الى مورد لدعم عناصرهم.

وبددت ايرادات الزكاة بمسميات عدة لأسر قتلاهم والجرحى واقامة اعراس جماعية لعناصرهم وغيرها من المسميات التي شرعنتها لتبديد موارد المحافظة فيما المواطن يعيش مرارة سياساتهم الافقارية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء