رابطة الأمهات تناشد إنقاذ حياة المختطفين في السجن المركزي بصنعاء

01 - نوفمبر - 2019 , الجمعة 08:05 مسائا
1252 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رابطة الأمهات تناشد إنقاذ حياة المختطفين في السجن المركزي بصنعاء

رابطة الأمهات تناشد إنقاذ حياة المختطفين في السجن المركزي بصنعاء

الضالع نيوز _ متابعة خاصة
ناشدت رابطة أمهات المختطفين المنظمات الدولية والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة المختطفين في سجون مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء.

واكدت الرابطة في بيان لها، تدهور صحة عدد من المختطفين المرضى في السجن المركزي بصنعاء، جراء حرمانهم من الرعاية الصحية المتخصصة، منهم المختطف "محمد عبدالله الرده" الذي تدهورت حالته الصحية بشكل كبير ويواجه الإصابة بالذبحة الصدرية، وانخفاض نسبة الدم وأصبحت حالته حرجة للغاية، والمختطف "خالد محمد الحيث" الذي يعاني من التهاب الكبد المناعي والكلى، والمختطفان "عبده حسن عصيبة"، "محمد لطف الحسام" اللذان أصيبا بالتهاب الكبد.

و ناشدت الرابطة إنقاذ المختطفين المرضى وإعادتهم إلى عائلاتهم لينالوا حظهم من الرعاية، ويبقوا في أيام مرضهم القاسية بين أمهاتهم وأبنائهم، ونحمل جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤلية عن حياة وسلامة المختطفين.

ودعت الصليب الأحمر لزيارة السجن المركزي بصنعاء وتمكين المختطفين من حقوقهم الطبيعة وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.

كما دعت المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط لإنقاذ المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل.

الضالع نيوز/متابعات قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إن عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون خضوعها للتفتيش الذي تتولاه الامم المتحدة والتحالف. واوضح وزير الدفاع ان عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء