مؤسسة حرية تحتفل غداً بإطلاق تقريرها السنوي ومنح 3 جوائز لحرية الصحافة

25 - فبراير - 2014 , الثلاثاء 05:35 مسائا
2343 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ مؤسسة حرية تحتفل غداً بإطلاق تقريرها السنوي ومنح 3 جوائز لحرية الصحافة

الضالع نيوز-صنعاء


تحتفل مؤسسة حرية غدٍ الأربعاء بفندق سبأ بصنعاء بإطلاق تقريرها السنوي للحريات الاعلامية في اليمن للعام 2013 والذي ستمنح فيه لأول مرة ثلاث جوائز لحرية الصحافة وسيوزع فيه فلم وثائقي عن وضع الحريات الاعلامية في اليمن.

إلى ذلك دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي ما تعرضت له صحيفة (عدن الغد) من توقيف طباعة عدد الأحد 23 فبراير 2014 في مطابع مؤسسة 14 اكتوبر الحكومية بعدن، على خلفية مهاجمتها لمخرجات الحوار الوطني.

وبحسب توضيح لمصدر مسؤول في مؤسسة 14 أكتوبر قال فيه " تم الاعتذار عن عدم طباعة صحيفة (عدن الغد) بسبب مهاجمة الصحيفة لمخرجات الحوار الوطني... وكوننا مؤسسة إعلامية حكومية لا يمكننا الاستمرار في طباعة صحيفة تهاجم الحكومة على طول الخط". مضيفا "وعليه فإن صحيفة (عدن الغد) ليست ممنوعة من الصدور ... ومن حق أسرة تحرير الصحيفة طباعتها في أي مطبعة أخرى".

كما دانت مؤسسة حرية ما تعرض له موفد قناة السعيدة الفضائية الخاصة الى منطقة يافع بلحج الإعلامي صالح الضالعي من اعتداء وشتم واحتجاز وتهديد ومطاردة له وزميله المصور سامي القدسي من قبل مسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي.

ودانت المؤسسة أيضاً محاولة اختطاف نجل نائب مدير عام قناة سبأ الفضائية الحكومية ياسر المعلمي، من قبل عصابة مجهولة بالعاصمة صنعاء، وكذلك ما تعرض له مصور موقع (شباب التغيير) أكرم جهلان من اعتداء عليه بالضرب ونهب الكاميرا منه واحتجازه لمدة نصف ساعة والتحقيق معه من قبل لجنة الحراسة التابعة للحوثيين ، في ساحة التغيير بحي الجامعة وسط العاصمة صنعاء.

وعبرت حرية عن تضامنها مع من تعرضوا لهذه الانتهاكات ،وطالبت الجهات المعنية في محافظة عدن والضالع وأمانة العاصمة بوضع حد لهذه الانتهاكات الجسيمة التي تعطي مؤشرا سلبيا عن الوضع الخطير للحريات الاعلامية.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء