لماذا تحتجز ميليشيا الحوثي 5 آلاف شخص في "حجر صحي" بصعدة؟

12 - أبريل - 2020 , الأحد 09:53 مسائا
1404 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لماذا تحتجز ميليشيا الحوثي 5 آلاف شخص في "حجر صحي" بصعدة؟

الضالع نيوز / عدن
تحتجز ميليشيا الحوثي ما يقرب من خمسة آلاف شخص يمني في محافظة صعدة بمبرر "الحجر الصحي"، في حين أفرجت عن نحو 1200 شخصاً منهم.

ونقلت وكالة سبأ في نسختها التابعة للحوثيين، عن تقرير لغرفة العمليات بالمحافظة تأكيده "أن خمسة آلاف و542 شخصاً تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي منهم ألف و200 غادروا بعد التأكد من خلوهم من الفيروس".

ولم تشر الوكالة أو التقرير الذي تم استعراضه في اجتماع بصعدة، إلى هوية هؤلاء الأشخاص وملابسات وضعهم في "حجر صحي"، لكن الخبر تحدث عن ما وصفه بـ"تزايد أعداد المتسللين والجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية"، وهو ما يشير إلى أن هذا العدد الكبير ليمنيين عادوا من السعودية بشكل غير رسمي عبر الحدود الطويلة بين البلدين من جهة صعدة.

وسبق أن أبلغ شهود عيان "المصدر أونلاين" باحتجاز جماعة الحوثي لليمنيين العائدين من السعودية في مراكز كـ"حجر صحي" لفترة معينة قبل أن يتم السماح لهم بالمغادرة.

وحسب الوكالة الخاضعة للحوثيين فقد عقد اجتماع بصعدة لمناقشة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة، ونقلت عن "مجلس الشؤون الإنسانية" بالمحافظة قوله انه وفر "30 خيمة لعدد من مراكز الحجر الصحي وخمسة آلاف فرش وبطانيات وتوفير الغذاء لكافة المراكز بالإضافة إلى إنشاء مطابخ مركزية في بعض المديريات الحدودية ومطبخ مركزي بعاصمة المحافظة يغطي احتياج ألفين و500 شخص يوميا".

يذكر أن اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كوفيد-19 في اليمن أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت(شرق اليمن).

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات